رمضان وصحة الأسنان في عيادة الجزيرة

ما أفضل الأوقات لتفريش الأسنان في رمضان؟ (الألمانية)
ما أفضل الأوقات لتفريش الأسنان في رمضان؟ (الألمانية)
ما الإرشادات للعناية بصحة الفم والأسنان في شهر رمضان؟ وما أفضل الأوقات لتفريش الأسنان؟ وكيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة (البخر)؟ هذه الأسئلة وغيرها تتناولها عيادة الجزيرة اليوم الأربعاء، فهل أعددت سؤالك؟

وتستضيف الحلقة رئيس قسم الأسنان في المستشفى الأهلي في قطر ومختص التركيبات الدكتور سامي قرملي.

وبمناسبة شهر رمضان المبارك، تلتقي عيادة الجزيرة جمهورها مرتين أسبوعيا يومي الأحد والأربعاء الساعة الرابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الواحدة بتوقيت غرينتش).

وتبث عيادة الجزيرة عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة وقت بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو التعليق على خبر الإعلان عنها على موقع الجزيرة نت.

وإذا لم تتمكن من مشاهدة الحلقة مباشرة، فيمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكد البروفيسور الألماني ديتمار أوستررايش‬ ‫أن القول بأن فرك الأسنان بالفرشاة بقوة يساعد على‬ ‫التخلص من التصبغات اللونية مثل تصبغات القهوة أو حتى جير الأسنان هو خطأ شائع.

يؤدي جفاف الفم إلى صعوبات في البلع والمضغ والتحدث، وإلى‬ ‫مشاكل في الأسنان؛ لذا ينبغي التخلص منه.

خلصت الجمعية الألمانية لحماية الأسنان إلى أن المرأة تتعرض خلال الحمل للعديد من المشاكل التي تهدد صحة أسنانها، حيث تؤثر التغيرات الهرمونية خلال هذه الفترة بالسلب على لثتها، ويزداد معدل تدفق الدم داخلها بشكل كبير مما يؤدي إلى ليونتها وتورمها.

عندما تتعرض الأسنان اللبنية للتسوس فمن الممكن أن يكون لذلك عواقب وخيمة على صحة الطفل، لذلك يجب الاهتمام بنظافة فم الطفل منذ الصغر وعدم إعطائه مشروبات حلوة في زجاجات الرضاعة.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة