اعتماد دولي لمختبرات حمد الطبية بقطر

وزيرة الصحة العامة الدكتورة حنان الكواري (الرابعة من اليمين) مع وفد الكلية الأميركية لعلوم الأمراض (مؤسسة حمد الطبية)
وزيرة الصحة العامة الدكتورة حنان الكواري (الرابعة من اليمين) مع وفد الكلية الأميركية لعلوم الأمراض (مؤسسة حمد الطبية)
بعد حصولها على الاعتماد الدولي مركزا صحيا أكاديميا من قبل اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، نالت مؤسسة حمد الطبية في قطر مؤخراً الاعتماد الدولي لمختبراتها الطبية من قبل الكلية الأميركية لعلوم الأمراض (CAP).

وقالت المؤسسة -في بيان صدر أمس الاثنين ووصل الجزيرة نت نسخة منه- إن مختبراتها اجتازت سلسلة من الاختبارات الصارمة لتقييم الكفاءة المهنية، أجراها مفتشون من الكلية الأميركية لعلوم الأمراض، وإثر ذلك منحت الكلية الاعتماد لهذه المختبرات للمرة الثانية.

وأضافت أن هذا الإنجاز يأتي في أعقاب حصول مختبرات المؤسسة على الاعتماد لأول مرة عام 2014، ويؤكد اعتماد المختبرات الطبية للمرة الثانية مواصلة هذه المختبرات تقديم الرعاية الصحية للمرضى في قطر وفق أعلى المعايير الدولية المتعارف عليها.

وقالت الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة العامة في قطر والمديرة العامة لمؤسسة حمد الطبية إن حصول المختبرات الطبية في المؤسسة على اعتماد الكلية الأميركية لعلوم الأمراض "يؤكد التزامنا بالسعي المتواصل من أجل تقديم أفضل رعاية صحية ذات جودة عالية وفق أعلى المعايير الدولية للمرضى في قطر"، مضيفة أن "الاعتماد ما هو إلا اعتراف دولي آخر بمستوى الجودة الذي وصلنا إليه".

وتعد الكلية الأميركية لعلوم الأمراض الأضخم على مستوى العالم من حيث عدد الخبراء المختصين في علوم الأمراض، كمؤسسة رائدة في ضمان جودة المختبرات الطبية، ويعدّ الاعتماد الممنوح من قبلها دليل على التقيد بمعايير الجودة من حيث الممارسات المهنية ومؤهلات الموظفين وجاهزية المرافق وبرامج السلامة والأنظمة الإدارية المطبقة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يحتفل مستشفى النساء التابع لمؤسسة حمد الطبية في قطر هذا الأسبوع باليوم العالمي لـ”رعاية الكنغر”، فما هذه التقنية؟ وما فوائدها للطفل؟

أصدرت مؤسسة حمد الطبية في قطر إرشادات في مواجهة العواصف الرملية المتوقعة خلال الأيام القادمة، التي قد تشكل مخاطر صحية كالالتهابات وحساسية الجيوب الأنفية والجهاز التنفسي.

نصح مركز حمد للإصابات والحوادث التابع لمؤسسة حمد الطبية في قطر، جميع السائقين ومستخدمي الطريق باتخاذ الحيطة والحذر أثناء قيادة سياراتهم خلال شهر رمضان المبارك.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة