أميركا تعدم 39 ألف ديك رومي بسبب إنفلونزا الطيور

ADVANCE FOR DEC. 25 AND THEREAFTER - FILE - In this Nov. 2, 2005, file photo, turkeys are seen at a turkey farm near Sauk Centre, Minn. A dangerous strain of avian influenza turned up in turkey flocks in Minnesota and Missouri. The disease is carried by wild waterfowl, and authorities are trying to determine how the commercial flocks became infected. (AP Photo/Janet Hostetter, File)
بسبب تفشي إنفلونزا الطيور العام الماضي نفق نحو خمسين مليونا من الدجاج والديوك الرومية أو التي أعدمت بأميركا (أسوشيتد برس)

قالت المنظمة العالمية لصحة الحيوان إن السلطات الأميركية أعدمت 39 ألفا من الديوك الرومية في ولاية ميزوري بسبب تفشي سلالة غير قوية من فيروس إنفلونزا الطيور، بينما ظل المسؤولون في حالة تأهب تحسبا لظهور حالات جديدة.

وذكرت وزارة الزراعة في ميزوري أن سلطات الولاية فرضت الحجر الصحي وإجراءات المراقبة على مزرعة في مقاطعة جاسبر، حيث ظهرت حالات إصابة بفيروس إنفلونزا الطيور من سلالة "إتش5 إن1".

وأضافت الوزارة أن الاختبارات أظهرت سلامة كافة المزارع التجارية الموجودة في دائرة نصف قطرها عشرة كيلومترات من المزرعة المصابة.

ويعدّ التفشي الذي اكتشف أواخر الشهر الماضي منخفض العدوى، وهو ما يعني أنه ليس معديا أو قاتلا كسلالات أخرى من إنفلونزا الطيور، لكن مسؤولي الصحة والزراعة يخشون من تحور هذه السلالات إلى أنواع أكثر خطورة وأشد عدوى من الفيروس.

وبسبب تفشي سلالة سريعة العدوى من فيروس إنفلونزا الطيور العام الماضي نفق نحو خمسين مليونا من الدجاج والديوك الرومية أو التي أعدمت في الولايات المتحدة.

المصدر : رويترز