هل تخفف القهوة والحلوى التعب؟‬

المشي حول البناية أو التحرك أمام نافذة مفتوحة أفضل طريقة للتخلص من التعب (الألمانية)
المشي حول البناية أو التحرك أمام نافذة مفتوحة أفضل طريقة للتخلص من التعب (الألمانية)

يلجأ البعض إلى تناول الحلوى أو ‫احتساء القهوة من أجل التخلص من الشعور بالتعب والخمول في الصباح الباكر ‫أو أثناء العمل مثلاً، فما مدى فعالية هذه الوسائل؟

‫ورداً على هذا الاستفسار، قالت خبيرة التغذية الألمانية زيلكه شفارتاو إن ‫السكريات تؤدي إلى الشعور بالتعب مجدداً، نظراً لأن مستوى السكر بالدم ‫ينخفض سريعاً بعد تناول الحلوى.

‫وأضافت شفارتاو أن احتساء القهوة يساعد على التخلص من التعب والخمول ‫ولكن لفترة قصيرة فقط، مشيرة إلى أنه لا يجوز احتساء أكثر من خمسة فناجين ‫قهوة يومياً. ولفتت إلى أن تناول الشاي الأسود له تأثير أطول من القهوة.

‫وترى الخبيرة الألمانية أن أفضل طريقة لتجديد النشاط والتخلص من التعب ‫والخمول هي المشي لفترة قصيرة حول البناية أو التحرك أمام نافذة مفتوحة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

بينت دراسة جديدة أن كثيرا من المصابين بمتلازمة التعب المزمن كانوا مصابين بفيروس اكتشف مؤخرا يعرف اختصارا بـ”أكس أم آر في” ينحدر من مجموعة من الفيروسات التي تسبب سرطانا في الفئران.

أعلنت باحثة أميركية في علوم التغذية أن الزنجبيل الذي يعرف باسمه العلمي (زنجيبار أوفيسينالي) قد يساعد في تخفيف آلام الصداع الناتجة عن التوتر النفسي والإجهاد العصبي. وقالت إن مزج الزنجبيل مع البابونج وزهرة الزيزفون يعطي مشروبا أقوى وأكثر فعالية.

هل تعتذر عن مقابلة أصدقائك في المساء لشعورك بالتعب؟ هل تفقد الرغبة في ممارسة أية أنشطة ترفيهية خلال عطلة نهاية الأسبوع؟ إذا كانت الإجابة “نعم”، فينبغي عليك أن تدق ناقوس الخطر، لأن هذه الأعراض قد تشير إلى إصابتك بالاحتراق النفسي.

يعاني العديد من الناس من التعب طوال اليوم أو لعدة أيام متواصلة، وإضافة إلى قلة النوم هناك عوامل عديدة أخرى تقف وراء ذلك، كالعوامل النفسية وضغط الدم ونقص الفيتامينات.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة