عيادة الجزيرة تستقبل أسئلتكم حول الألياف الغذائية

الفواكه غنية بالألياف (الجزيرة/ الألمانية/ أسوشيتد برس)
الفواكه غنية بالألياف (الجزيرة/ الألمانية/ أسوشيتد برس)

هل أنت مصاب بالإمساك؟ هل تشعر بالجوع دائما رغم تناولك الطعام؟ هل تسعى لإنقاص وزنك؟ الألياف الغذائية قد تكون الحل لمشكلتك.. هذا الموضوع تتناوله حلقة عيادة الجزيرة اليوم الأربعاء، فهل أعددت سؤالك؟

تستضيف الحلقة أخصائية التغذية في المستشفى الأهلي في قطر فرح كلاكش التي ستجيب على أسئلة متابعي عيادة الجزيرة مباشرة، كما ستقدم نماذج توضيحية.

وسيتم بث حلقة "عيادة الجزيرة" اليوم الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة لحظة بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو عبر استخدام وسم #عيادة_الجزيرة عبر تويتر، أو عبر التعليق على خبر الإعلان عن الحلقة على موقع الجزيرة نت.

وفي حال عدم تمكنك من مشاهدة الحلقة مباشرة، فإنه يمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

إنها الألياف الغذائية، والتفسير ليس أحجية، فقد تبدو الإجابة في الظاهر معقدة ولكنها في باطنها بسيطة، والأهم أنها ستقدم لك معلومة ستساعدك في العناية بصحتك. ولكن للإجابة عنها علينا أن نعرف الفرق بين الأكل والتناول.

أوصت الجمعية الألمانية لمساعدة مرضى السكري بضرورة الإكثار من تناول الألياف الغذائية بالنسبة لمرضى السكري وبمعدل أكبر من الذي يتناوله الأشخاص الأصحاء، إذ يسهم ذلك في تحسين عملية التمثيل الغذائي للسكر.

إذا كنت تعتقد أن السكر البني هو صحي لأن الأرز البني والخبز البني يحتويان على الألياف الغذائية المفيدة للصحة، فأنت مخطئ للغاية لأنه لا يختلف أبدا عن السكر الأبيض، وإذا كنت تتناوله وأنت تحاول تخفيض وزنك فأنت في مأزق كبير.

الجزء البنيوي من النباتات الذي يعطيها شكلها وقوامها، فالألياف تعطي التفاح قوامه الصلب، والموز بنيانه الطري، ولذلك فهي موجودة في الأغذية النباتية فقط كالفواكه والحبوب الكاملة.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة