الكبسولات المنظفة للملابس أخطر على الأطفال

A young boy rides his bike past washing machines in a tent at a temporary shelter for migrants in Duesseldorf, Germany October 15, 2015. REUTERS/Ina Fassbender
منظفات غسالات الملابس المعبأة على شكل كبسولات أكثر خطورة في ما يتعلق بوصول الأطفال إليها (رويترز)

قالت دراسة جديدة إن منظفات غسالات الملابس المعبأة على شكل كبسولات أكثر خطورة في ما يتعلق بوصول الأطفال إليها، مقارنة بالأنواع الأخرى من منظفات غسالات الملابس والأطباق.

وقال مدير مركز أبحاث الإصابات في مستشفى نيشينوايد في كولومبس بولاية أوهايو الدكتور جاري أيه. سميث إن على الآباء والقائمين على رعاية الأطفال أن يفكروا في ما إذا كانت الراحة المحتملة البسيطة لكبسولات منظفات غسالات الملابس تساوي خطر تسمم الأطفال.

وقال سميث لرويترز هيلث عبر البريد الإلكتروني إن احتمال نقل الأطفال الذين وصلت أيديهم إلى كبسولات منظفات غسالات الملابس لإحدى منشآت الرعاية الطبية أو إصابتهم بحالة طبية خطيرة يزيد بشكل كبير عن هؤلاء الذين وصلوا إلى أنواع أخرى من المنظفات.

وأضاف أن الإصابة بغيبوبة وماء على الرئة والتوقف عن التنفس والوفاة لم يحدث إلا عند التعرض لكبسولات منظفات غسالات الملابس.

وحلل فريقه بيانات من النظام الوطني لبيانات التسمم بشأن أكثر من 62 ألف طفل تحت سن السادسة وصلت أيديهم إلى منظفات غسالات ملابس أو غسالات أطباق في 2013 و2014، وكان أكثر من نصف هذه الحالات للكبسولات المنظفة.

وابتلع أكثر من 80% من الأطفال المنظفات، وكانت كبسولات منظفات غسالات الملابس هي السبب الأكثر شيوعا في عمليات النقل للمستشفى والإصابة بحالات طبية خطيرة.

وقال سميث إن الكبسولات تشبه غالبا الحلوى أو العصير، كما أن حجمها مثالي كي يلتقطها الطفل الصغير ويضعها في فمه، مضيفا أن الغلاف سيبدأ في التحلل بسرعة في فم الطفل ويتدفق عندما يقوم الطفل بقضمه مما يدفع بالمنظفات المركزة في حلقه وفي مجرى الهواء.

وأصبحت الكبسولات المنظفة متوافرة في السوق الأميركية خلال السنوات الخمس الأخيرة، وتحظى بإقبال على نحو متزايد.

وقال إنه يجب نصح الآباء بتخزين منظفات غسالات الملابس في مكان مرتفع وبعيد عن متناول الأطفال وإغلاق الغسالات فورا بعد استخدامها.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

المنظفات المنزلية ومعطرات الجو تزيد من خطر إصابة البالغين بالربو

أظهرت دراسة أن استخدام المنظفات المنزلية ومعطرات الجو مرة واحدة في الأسبوع قد تزيد من خطورة إصابة البالغين بالربو. وكشفت الدراسة أن مخاطر الإصابة تزداد مع تكرار أعمال التنظيف وعدد أنواع المنظفات المستخدمة دون أن تحدد آلية الإصابة لدى هؤلاء.

Published On 13/10/2007
يُعد المنزل نطاقاً محفوفاً بمخاطر التسمم، لاسيما بالنسبة للأطفال

يعد المنزل نطاقاً محفوفاً بمخاطر التسمم بالنسبة للأطفال خاصة، من المنظفات والأطعمة الفاسدة وصولاً إلى الأدوية والعقاقير الطبية.

Published On 21/6/2012
شرب الطفل للمنظفات المنزلية السائلة يعرضه لخطر التسمم

أوصى المعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر الآباء بالاحتفاظ بالمنظفات وغيرها من المواد الكيمياوية بعيدا عن متناول الأطفال، وذلك حتى لا يسكبوها على أنفسهم أو يبتلعوها مما يؤدي إلى أخطار قد تصل إلى الموت.

Published On 29/8/2013
An elderly customer pushes a personal shopping cart past a display of cleaning products inside a Poundland discount store, operated by Poundland Group Plc, in the Fulham district of London, U.K., on Wednesday, Nov. 26, 2014. U.K. household spending rose 0.8 percent in the third quarter, the most since the second quarter of 2010, the Office for National Statistics said today.

أوضحت دراسة حديثة أن روائح المنظفات -المبيضات ومواد تنظيف الزجاج والمطهرات ومعطرات الجو – قد تزيد حالات الربو سوءا، وتفاقم أعراضه التي تستمر حتى اليوم التالي.

Published On 24/5/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة