تطعيم 4.5 ملايين طفل ضد الشلل باليمن

طفلة تتلقى التطعيم المضاد لشلل الأطفال في الحملة (رويترز)
طفلة تتلقى التطعيم المضاد لشلل الأطفال في الحملة (رويترز)

اختتمت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال "من منزل إلى منزل"، والتي تستهدف أكثر من خمسة ملايين طفل دون الخامسة من العمر في مختلف المحافظات.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان لها أمس الخميس، إن الحملة نجحت في الوصول إلى أكثر من 4.5 ملايين طفل (أكثر من 90%) من المستهدفين الذين تم تزويدهم باللقاح عبر أكثر من أربعين ألف عامل صحي.

وأوضح البيان أن الحملة شارك فيها ممثلون عن المجالس المحلية وأئمة مساجد ومثقفون صحيون ومتطوعون، من خلال الحشد والتوعية بأهمية الوقاية من شلل الأطفال. وامتدت الحملة أيضا إلى مناطق عالية الخطورة يقطنها النازحون واللاجئون.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أحمد شادول، إن اليمن خال من شلل الأطفال منذ 2006، ومنظمة الصحة العالمية ملتزمة بالحفاظ على هذا الوضع، فبالرغم من التحديات الأمنية الكبيرة، أظهر العمال الصحيون في مختلف المحافظات التزاما كبيرا بتطعيم الأطفال ضد هذا المرض.

وأضاف أن ظهور شلل الأطفال في ظل الصراع القائم وانعدام الأمن سيكون أمرا كارثيا، إذ سيبدد إنجازات سنوات من الجهد، وسيهدد الجهود العالمية لاستئصال شلل الأطفال، و"هذا ما نسعى جاهدين إلى منع حدوثه".

ولم يقدم البيان معلومات إضافية عن المدة التي جرت فيها الحملة أو المحافظات التي شملتها.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

بلغ عدد الوفيات بسبب مرض حمى الضنك في عدن جنوبي اليمن 586 حالة، وارتفع عدد المصابين بالمرض إلى 8036 مصابا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

25/6/2015

حذرت مؤسسة التوعية والإعلام الصحي باليمن من خطورة الوضع الصحي في محافظة تعز، واقترابه من الانهيار جراء إغلاق أغلب المستشفيات والمراكز الصحية، ومنع دخول الأدوية والمساعدات الطبية.

7/7/2015

تفشىت حمى الضنك بمدينة عتق بمحافظة شبوة اليمنية، في ظل وضع صحي متردٍ، وذلك نتيجة تدمير المنشآت الصحية وحصارها من جانب مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع.

27/9/2015

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء إنها نقلت إمدادات طبية لإنقاذ الأرواح إلى مدينة عدن (جنوب اليمن)، حيث أصبحت معظم المنشآت الصحية معطلة بسبب القتال والنقص الحاد في الإمدادات.

14/7/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة