شخص من كل عشرة مصاب بمرض عقلي

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن واحدا من كل عشرة أشخاص على مستوى العالم مصاب باكتئاب أو باضطرابات قلق شديدة، موضحة أن أعداد هؤلاء الأشخاص ازدادت بشكل كبير خلال العقود الماضية.

وأشارت المنظمة إلى أن هذه النوعية من الاضطرابات النفسية تكلف الاقتصاد العالمي سنويا نحو تسعمئة مليار يورو (1.013 تريليون دولار) لا سيما بسبب أوقات التغيب عن العمل وخسائر الإنتاج.

ومن هذا المنطلق، ذكرت الدراسة -التي تم نشرها أمس الأربعاء بدورية "ذا لانسيت للطب النفسي"- أن الاستثمارات الرامية لمساعدة هؤلاء المرضى لا تنطوي على فوائد صحية فحسب، ولكن أيضا على فوائد اقتصادية واضحة.

وأضافت الدراسة أن استثمار دولار واحد من أجل علاج مرضى الاكتئاب أو اضطرابات الخوف، سوف يجلب فائدة بقيمة أربعة دولارات بفضل تحسن الحالة الصحية للمريض وارتفاع قدرته على العمل.

وقالت المديرة العامة لمنظمة الصحة مارغريت تشان إن الكوارث الإنسانية والنزاعات الحاصلة في جميع أنحاء العالم تزيد الحاجة لتوسيع نطاق العلاج.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ذكرت ذي تايمز أن الخدمات الصحية البريطانية قد تعيد النظر قريبا في الإدمان على الجنس بوصفه حالة اضطراب حقيقي بعد قيام الجمعية الأميركية للطب النفسي بإضافته إلى دليلها التشخيصي الرئيسي.

ذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن الطبعة الجديدة من الدليل الطبي الذي يستخدمه الأطباء بالولايات المتحدة قد يتضمن توصيف بعض سلوكيات البشر كالحياء والحزن وأنماط السلوك الغريب على أنها مرض نفسي.

كشفت دراسة طبية هامة أوردتها صحيفة إندبندنت البريطانية أن التدخين قد يكون علامة على مرض نفسي بعدما تبين أن ثلث المدخنين يعانون من اضطرابات نفسية. وقال الخبراء إنه ينبغي على الأطباء أن يدرسوا إحالة المدخنين إلى خدمات الصحة النفسية.

يتعمد بعض الأطفال والمراهقين إلحاق الأذى بأنفسهم باستمرار، ويوضح مختص علم النفس باول بلينر أن هذا السلوك غالبا ما يرجع إلى معاناة الطفل من مرض نفسي خطير، كالاكتئاب مثلا أو اضطراب الخوف والقلق أو اضطراب الأكل.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة