كيف يرى الأطفال الرضع تعابير وجوه آبائهم؟

قال باحثون سويديون ونرويجيون في أوسلو إن الآباء والأمهات سيتمكنون مستقبلا من رؤية ملامح الأشخاص كما يراها أطفالهم حديثو الولادة بفضل تقنية بصرية جديدة.

ودمج باحثون بين التقنية والرياضيات لتشكيل سلسلة من الصور تحاكي ما يتمكن الأطفال الرضع من رؤيته.

ويستطيع الأطفال الرضع رؤية تعابير وجوه آبائهم من مسافة ثلاثين سنتيمترا باللونين الأبيض والأسود بسبب عدم اكتمال نمو العين في الأسابيع الأولى.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكدت اختصاصية علاج التخاطب أولريكه لوتكه أن الأطفال الرضع يستخدمون مجموعة متنوعة من المثيرات الحسية من أجل تعلم الكلام، مشيرة إلى أن التواصل البصري المباشر مع الأم أو الأب يعد أحد العناصر المؤثرة في عملية تعلم الكلام.

وضع مسؤولون صحيون بالولايات المتحدة اللمسات الأخيرة على إرشادات للشركات المصنعة لحليب الأطفال المجفف، هدفها أن تفي هذه المنتجات التي تباع لاستهلاك الرضع بمعايير جودة معينة حفاظا على سلامتهم.

قالت القابلة الألمانية آنه ريكرمان إن‬ ‫الأطفال الرضع ينبغي أن يرتدوا ملابس جيدة التهوية خلال أيام الصيف‬ ‫الحارة، موضحة أن القميص ذا الأكمام القصيرة يعد مناسباً لفترة‬ ‫النهار. ‬

أشارت دراسة أميركية إلى أن كثيرين ممن يقومون برعاية الأطفال الرضع لا يعرفون ما الذي يتعين عليهم فعله أو الامتناع عنه لمنع الوفيات الناتجة عن متلازمة موت الرضع المفاجئ.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة