عيادة الجزيرة تتلقى الأسئلة حول الأطفال الحديثي الولادة

ما هي الاعتبارات الصحية التي يجب الاهتمام بها عند ولادة الطفل (الألمانية)
ما هي الاعتبارات الصحية التي يجب الاهتمام بها عند ولادة الطفل (الألمانية)
هل تتوقع ميلاد طفل قريبا؟ هذه الحلقة ستفيدك حيث تطرح فيها أسئلة مثل: ما هي الاعتبارات الصحية التي يجب الاهتمام بها للطفل عند ولادته؟ وهل هناك أخطار صحية تهدده؟ وكيف يمكن للأهل حمايته منها؟ عيادة الجزيرة تفتح موضوع صحة الأطفال الحديثي الولادة، فهل أعددت سؤالك؟

وتستضيف الحلقة المدير الطبي لمستشفى النساء ومدير خدمات الأطفال الحديثي الولادة وفترة ما قبل الولادة في مؤسسة حمد الطبية في قطر الدكتور هلال الرفاعي.

وسيتم بث حلقة "عيادة الجزيرة" غدا الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة لحظة بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو عبر استخدام وسم #عيادة_الجزيرة عبر تويتر، أو عبر التعليق على خبر الإعلان عن الحلقة على موقع الجزيرة نت.

وفي حال عدم تمكنك من مشاهدة الحلقة مباشرة، فإنه يمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكد طبيب الأطفال الألماني فولفرام هارتمان ضرورة إمداد الأطفال حديثي الولادة بكميات وفيرة من فيتامين (ك) الذي يتمتع بأهمية كبيرة في عملية تخثر الدم. ويعاني معظم الأطفال من نقص هذا الفيتامين بعد ولادتهم.

أكدت طبيبة الأطفال الألمانية مونيكا نيهاوس أنه عادةً ما تكون طبقة الحماية الطبيعية ببشرة الأطفال حديثي الولادة، ولا سيما لدى المبتسرين منهم، غير مكتملة النمو لذا قد تتسبب بعض منتجات العناية في الإضرار ببشرتهم بدلاً من الاعتناء بها.

غالبا ما تختلف أعراض الالتهاب الرئوي لدى الأطفال عنها لدى البالغين، فمثلا تظهر الإصابة بالالتهاب الرئوي الفيروسي -الأكثر انتشارا لدى حديثي الولادة والرضع- في صورة ارتفاع بسيط بدرجة الحرارة.‬

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة