توصية بنقل الهاتف الذكي من يد لأخرى أثناء الاستخدام

الهواتف الذكية تتسبب في حدوث تشوّهات في الجسم بحسب طريقة استخدامها (أسوشيتد برس)
الهواتف الذكية تتسبب في حدوث تشوّهات في الجسم بحسب طريقة استخدامها (أسوشيتد برس)

شدد متخصص وأكاديمي تركي على ضرورة نقل الهاتف من يد إلى أخرى كل خمس دقائق أثناء الاستخدام، مضيفا أن الاستخدام المفرط للهواتف الذكية قد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية الدائمة.

وأضاف المدرّس في قسم جراحة المخ والأعصاب في كلية الطب بجامعة الجمهورية التركية البروفيسور أونال أوزوم أن الهواتف الذكية التي شهدت انتشارًا واسعًا في الأعوام الأخيرة تتسبب في حدوث تشوّهات في الجسم بحسب طريقة استخدامها.

وأشار -في مقابلة مع الأناضول- إلى أن المشاكل الصحية في الرقبة والذراعين والأصابع ازدادت بشكل كبير جدًا بالتزامن مع ازدياد استخدام الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

وأوضح أوزوم أنهم يوصون المرضى باستخدام الهواتف الذكية لفترات قصيرة، وأن تكون في وضعية مرتفعة وبعيدة عن الوجه، لافتا إلى ضرورة وضع تلك الأجهزة فوق قاعدة ما، وعدم انحناء الرأس نحوها، والنظر إليها بشكل مستقيم.

وذهب إلى أن استخدام الهاتف بنفس اليد فترة طويلة يؤدي إلى تخدر وآلام في الأصابع، وتعب سريع في الذراع، وظهور مشاكل في الرقبة، والتهابات في المفاصل، وصداع يستمر عدة أيام، الأمر الذي من شأنه أن يفقد الإنسان نشاطه وحيويته.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

مع انتشار الهواتف الذكية برزت مخاوف من مخاطر صحية محتملة نتيجة استعمالها، ومع أنه لا توجد تأكيدات قاطعة من جهات رسمية على مسؤولية الهواتف الذكية عن أمراض معينة، إلا أنه يجدر بك الاطلاع على بعض المخاطر التي قد ترتبط باستعمال الهاتف الذكي.

"إذا خيرت بين إنقاذ أمك وهاتفك الذكي فمن تختار؟" هذا أحد الأسئلة التي تقدمها دراسة أميركية حديثة لمعرفة ما إذا كان الشخص يعاني من إدمان الهاتف الذكي، فما جوابك أنت؟

تتوالى الدراسات والتصريحات التي ترى أن استخدام الهاتف الذكي سلوك تحول إلى إدمان، والذي لا يستطيع صاحبه تركه أو الابتعاد عنه. ونقدم لك هنا نصائح لفطام نفسك عن الهاتف الذكي.

اشتكى شخص من طفح جلدي ظهر فجأة على فخذه، وتبين بعد متابعة الأطباء أن السبب رد فعل تحسسي من مادة النيكل في الهاتف الذكي الجديد الذي اشتراه مؤخرا.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة