اكتشاف المزيد من حالات الصعل بالبرازيل

طفل مصاب بالصعل في البرازيل (رويترز)
طفل مصاب بالصعل في البرازيل (رويترز)

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية الأربعاء اكتشاف 4443 حالة إصابة مؤكدة أو مشتبه فيها بصغر حجم الرأس (الصعل)، ليرتفع بذلك العدد الكلي من 4314 حالة مسجلة في الأسبوع الماضي، وذلك في ظل جهود البلد الواقع في أميركا الجنوبية لمكافحة فيروس زيكا الذي يشتبه في صلته بالمرض.

ومن بين إجمالي الحالات المعلن عنها، قالت البرازيل إن هناك 508 حالات إصابة مؤكدة بالصعل، في حين يجري فحص 3935 حالة أخرى.

وقالت الوزارة الأسبوع الماضي إن 41 حالة إصابة مؤكدة بالصعل لها صلة بعدوى فيروس زيكا. ولم تحدث الوزارة هذا الرقم الأربعاء.

يذكر أن الصعل هو حالة مرضية يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في النمو. وتحقق البرازيل في زيادة عدد حالات الإصابة في أنحاء البلاد تزامنا مع انتشار فيروس زيكا، لكنها لم تثبت بعد أن هذا الفيروس هو سبب الإصابة بالمرض.

وينتشر فيروس زيكا الآن في أكثر من ثلاثين دولة، مما دفع منظمة الصحة العالمية بداية الشهر الجاري إلى إعلان حالة طوارئ صحية عالمية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلنت بيرو عن وفاة ثانية بالبلاد تسببت فيها العدوى بفيروس زيكا، وقال نائب وزير الصحة إن المتوفى الثاني كان في زيارة إلى فنزويلا فعاد وقد ظهرت عليه أعراض المرض.

أطلقت حكومة البرازيل مطلع الأسبوع حملة قومية لمكافحة فيروس زيكا شاركت فيها رئيسة البلاد ديلما روسيف ووزراء حكومتها، إلى جانب 220 ألف جندي طرقوا الأبواب لتوزيع منشورات عن العدوى الفيروسية.

نصحت منظمة الصحة العالمية الدول التي تكافح عدوى زيكا بالتفكير بأساليب حديثة للتصدي للفيروس الذي ينقله البعوض، بما في ذلك إطلاق بعوض معدل وراثيا وبكتيريا لوقف فقس بيض الحشرات.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة