الرياضة المنتظمة تساعد الرجال على الإنجاب

نوعية السائل المنوي لدى الرجال تحسنت بعد المداومة على ممارسة التمارين الرياضية (دويتشه فيلله)
نوعية السائل المنوي لدى الرجال تحسنت بعد المداومة على ممارسة التمارين الرياضية (دويتشه فيلله)
أفادت دراسة إيرانية حديثة بأن ممارسة التمارين الرياضية تعتبر إستراتيجية بسيطة وفعالة وغير مكلفة لتحسين نوعية الحيوانات المنوية لدى الرجال ومساعدتهم على الإنجاب.

وأجرى الدراسة باحثون بجامعة أورميا في إيران، ونشرت أمس الأربعاء في دورية "Reproduction" العلمية. وأوضحت أن "الرياضة لبضعة أشهر يمكن أن تحدث فارقا كبيرًا عند الرجال".

وراقب الباحثون 261 رجلا من الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و40 عامًا، وأخضعوهم لخطة ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لمدة 25 دقيقة لمدة ثلاثة أيام فأكثر أسبوعيًا.

وأجرى فريق البحث تحاليل لعينات السائل المنوي بعد 24 أسبوعًا من التمرينات الرياضية لرصد عدد الحيوانات المنوية ونوعيتها.

ووجد الباحثون أن نوعية السائل المنوي لدى الرجال تحسنت بطريقة مثيرة للإعجاب بعد المداومة على ممارسة التمارين الرياضية مقارنة بما قبل ممارسة الرياضة.

وأضافوا أن أعداد الحيوانات المنوية انخفض مرة أخرى بعد 30 يومًا من التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أكدت دراسة جديدة أن للتدخين آثارا سيئة على الحيوانات المنوية للرجل، وأن المدخنين يقل لديهم عدد النطف وحركتها كما تزداد لديهم الحيوانات المنوية المشوهة مقارنة بغيرهم.

عندما تكتشف المرأة أنها مصابة بالحساسية من سائل زوجها المنوي، تصبح الحياة صعبة، كما أن الرجال أيضا يمكنهم أن يصابوا بالحساسية من سائلهم المنوي. فما هذه الحالة؟

يعتبر تجميد الحيوانات المنوية في بنك النطف وسيلة للحفاظ على إمكانية التناسل، وفي هذا البنك تبقى النطف حية وتحافظ على حيويتها مئات السنين.

توصلت دراسة حديثة إلى أن الذكور الذين يولدون عبر تقنية أطفال الأنابيب (IVF) يعانون انخفاضا في عدد الحيوانات المنوية لديهم.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة