إيرلندا تؤكد حالة إصابة بإنفلونزا الطيور

ألمانيا أعلنت أنها أعدمت نحو تسعين ألف طائر بعد تأكيد إصابتها بإنفلونزا الطيور (الأوروبية)
ألمانيا أعلنت أنها أعدمت نحو تسعين ألف طائر بعد تأكيد إصابتها بإنفلونزا الطيور (الأوروبية)
قالت وزارة الزراعة الإيرلندية اليوم الجمعة إنها رصدت سلالة "إتش5أن8" من إنفلونزا الطيور في بطة برية ببلدة ويكسفورد في جنوب شرق البلاد. كما رصدت عدة دول أوروبية إصابات بين الطيور بهذه السلالة.

وقالت الوزارة إن مزيدا من الاختبارات تجرى لتحديد ما إن كان الفيروس من السلالة الشديدة العدوى الموجودة حاليا في بريطانيا وأوروبا، مضيفة أن النتائج ستظهر بحلول منتصف الأسبوع المقبل.

من جهتها، قالت السلطات الألمانية أمس الخميس إنها أعدمت 13.5 ألفا من الديوك الرومية بعد العثور على حالة مشتبه في إصابتها بإنفلونزا الطيور في مزرعة أخرى بولاية ساكسونيا السفلى.

وشهد الأيام الماضية إعدام 77 ألفا من الديوك الرومية والدجاج والبط بعد تأكيد حالات إصابة بسلالة "إتش5أن8" في مزرعة بولاية نورد راين فستفاليا المجاورة.

ورصدت عدة دول أوروبية حالات إصابة بالسلالة في الأسابيع الأخيرة، وأمرت إيرلندا بإبقاء أسراب الطيور الداجنة في أماكن مغلقة الأسبوع الماضي بعد تأكد التفشي في بريطانيا.

وفي هونغ كونغ أكدت السلطات اليوم الجمعة ظهور ثاني حالة إصابة بإنفلونزا الطيور بين البشر هذا الشتاء، وذلك بعد خمسة أيام من وفاة المريض الأول الذي أصيب بنفس سلالة "إتش7أن9".

وقال مركز حماية الصحة بوزارة الصحة إنه تم اكتشاف إصابة رجل مسن (70 عاما) بعد يومين من دخوله المستشفى لمعاناته من أمراض مزمنة، وأضاف المركز أن حالة المريض مستقرة.

المصدر : وكالات