توصية باستعمال قفازات عند ارتداء الجوارب الضاغطة‬

الجوارب الضاغطة لا يمكن ارتداؤها وخلعها بسهولة مثل الجوارب العادية؛ لذا يمكن استخدام قفازات مطاطية ذات نتوءات، حتى لا تنزلق بسهولة، وبذلك يمكن أيضا منع تعرض خيوط الجوارب المرنة للضرر بفعل حواف الأظافر الحادة. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa
الجوارب الضاغطة لا يمكن ارتداؤها وخلعها بسهولة مثل الجوارب العادية (الألمانية)

قالت الصيدلانية الألمانية آيكه ‫بارتل إن الجوارب الضاغطة تستخدم للتعامل مع مشاكل صحية عدة، ‫مثل تورم الساقين بسبب مرض وريدي أو ضعف النسيج الضام أو للوقاية من تجلط ‫الدم.

‫ويقوم مبدأ عمل هذه الجوارب على منع تجمع الدم أو الماء في الساقين، ‫وذلك من خلال الضغط المستمر من الكاحل إلى أعلى، الذي يؤدي بدوره إلى ‫نقل السوائل من أسفل إلى أعلى.

وكي تتم هذه العملية ينبغي أن تكون الجوارب ذات مقاس مناسب وألا تكون ‫ضيقة وألا تكون ذات طيّات، وأضافت بارتل أن الجوارب الضاغطة عادة ما ‫يمكن تحملها جيدا، ويمكن تبليل الجوارب قليلا إذا لوحظ زيادة كمية العرق ‫تحتها أو تجربة أنسجة أخرى.

‫وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد، فهناك جوارب مصنوعة من ‫أنسجة مخلوطة بالقطن أو محاكة بشكل خاص ولا تُجهد الجلد بشكل ‫كبير.

‫وأشارت الصيدلانية إلى أن الجوارب الضاغطة لا يمكن ارتداؤها وخلعها ‫بسهولة مثل الجوارب العادية، لذا فهي تنصح باستخدام قفازات مطاطية ذات ‫نتوءات أثناء ارتدائها حتى لا تنزلق بسهولة، وبذلك يمكن أيضا منع تعرض خيوط الجوارب ‫المرنة للضرر بفعل حواف الأظافر الحادة.

‫ويلزم ارتداء الجوارب يوميا، كما يلزم غسلها كل يوم إذا أمكن بعد ‫الارتداء، ويفضل أن يكون الغسل يدويا للحفاظ على الأنسجة المرنة.

المصدر : الألمانية