كوريا الجنوبية تمنع نقل الدواجن لمكافحة إنفلونزا الطيور

A quarantine official disinfects a road leading to a chicken farm in Pyeongtaek, west of Seoul, South Korea, 05 December 2016. A suspected case of avian influenza was reported at the farm on 05 December 2016. EPA/YONHAP SOUTH KOREA OUT
عامل في كوريا الجنوبية يرش مادة معقمة على شارع يؤدي إلى مزرعة دجاج غرب سول (الأورويية)

قالت وزارة الزراعة في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين إنها ستصدر أمرا بحظر نقل الدواجن على مستوى البلاد لاحتواء انتشار فيروس إنفلونزا الطيور "أتش5 أن6" بعد تسجيل 43 حالة تفش للوباء في رابع أكبر اقتصاد في آسيا.

وقالت وزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية في بيان إن أمر الحدّ من الحركة سيطبق لمدة يومين بدءا من منتصف ليل الاثنين بالتوقيت المحلي (15:00 بتوقيت غرينتش).

وأكدت الوزارة في بيان تسجيل 43 حالة تفش للمرض حتى 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري، فضلا عن تسع حالات أخرى محتملة يجري فحصها في الوقت الحالي.

وقالت الوزارة إنه تم إعدام 8.8 ملايين طائر على الأقل لمنع انتشار إنفلونزا الطيور، مشيرة إلى اعتزامها ذبح 1.5 مليون طائر إضافي، وهو ما سيمثل أكثر من 10% من الدواجن في كوريا الجنوبية والتي يبلغ عددها نحو 85 مليون طائر.

وعلى الرغم من تسجيل حالات إصابات بشرية بفيروس "أتش5 أن6" في بلدان غيرها من قبل بينها الصين، فإنه لم يتم رصد أي حالات مماثلة في كوريا الجنوبية حتى الآن.

المصدر : رويترز