كوريا الجنوبية تمنع نقل الدواجن لمكافحة إنفلونزا الطيور

عامل في كوريا الجنوبية يرش مادة معقمة على شارع يؤدي إلى مزرعة دجاج غرب سول (الأورويية)
عامل في كوريا الجنوبية يرش مادة معقمة على شارع يؤدي إلى مزرعة دجاج غرب سول (الأورويية)

قالت وزارة الزراعة في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين إنها ستصدر أمرا بحظر نقل الدواجن على مستوى البلاد لاحتواء انتشار فيروس إنفلونزا الطيور "أتش5 أن6" بعد تسجيل 43 حالة تفش للوباء في رابع أكبر اقتصاد في آسيا.

وقالت وزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية في بيان إن أمر الحدّ من الحركة سيطبق لمدة يومين بدءا من منتصف ليل الاثنين بالتوقيت المحلي (15:00 بتوقيت غرينتش).

وأكدت الوزارة في بيان تسجيل 43 حالة تفش للمرض حتى 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري، فضلا عن تسع حالات أخرى محتملة يجري فحصها في الوقت الحالي.

وقالت الوزارة إنه تم إعدام 8.8 ملايين طائر على الأقل لمنع انتشار إنفلونزا الطيور، مشيرة إلى اعتزامها ذبح 1.5 مليون طائر إضافي، وهو ما سيمثل أكثر من 10% من الدواجن في كوريا الجنوبية والتي يبلغ عددها نحو 85 مليون طائر.

وعلى الرغم من تسجيل حالات إصابات بشرية بفيروس "أتش5 أن6" في بلدان غيرها من قبل بينها الصين، فإنه لم يتم رصد أي حالات مماثلة في كوريا الجنوبية حتى الآن.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قالت المنظمة العالمية لصحة الحيوان إن ألمانيا والنمسا وكرواتيا وسويسرا أبلغت عن تفشي سلالة إنفلونزا طيور بين الطيور البرية، ليرتفع بذلك عدد الدول الأوروبية التي ظهر بها الفيروس إلى ست.

12/11/2016

عززت السلطات الألمانية إجراءاتها الوقائية الرامية للحد من انتشار إنفلونزا الطيور من سلالة “إتش5 إن8″، وطالبت هيئة الطب البيطري بسويسرا مزارعي الدواجن بإطعام الطيور داخل الأماكن المغلقة لمنع تفشي الفيروس.

16/11/2016
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة