مرض اللثة المزمن يرتبط بالضعف الجنسي

تشاو: ربما يكون من المفيد إخطار المرضى المصابين بالتهاب مزمن في دواعم السن بارتباط هذا المرض بضعف الانتصاب (الألمانية)
تشاو: ربما يكون من المفيد إخطار المرضى المصابين بالتهاب مزمن في دواعم السن بارتباط هذا المرض بضعف الانتصاب (الألمانية)

قالت مراجعة جديدة لدراسات قائمة إن ضعف الانتصاب يعد أكثر شيوعا في الرجال المصابين بأمراض في اللثة.

ويقول معدو المراجعة إن العدوى البكتيرية المزمنة للثة أو التهاب دواعم السن تعد شائعة ومصدرا رئيسيا لسقوط الأسنان لدى البالغين.

وجرى الربط بين هذه الحالة وزيادة خطر الإصابة بأمراض شرايين القلب والالتهاب العام المرتبطين بالإصابة بالجلطة الدماغية وتصلب الشرايين، كما أن الجلطة الدماغية وتصلب الشرايين مرتبطان أيضا بضعف الانتصاب.

وقال الدكتور تشياغانغ تشاو من مستشفى فيرست أفيليتد في جامعة غوانغتشو الطبية في الصين "في رأينا أن الآلية البيولوجية الفعلية لضعف الانتصاب في مرضى التهاب دواعم السن ما زالت لم تُفهم بشكل جيد".

وأضاف "ربما ما زال من السابق لأوانه جدا القول إنه يتعين على الرجال المصابين بضعف الانتصاب فحص أسنانهم، وإن الرجال المصابين بالتهاب مزمن في دواعم السن يجب أن يشعروا بقلق بشأن أدائهم الجنسي، ولكن ربما يكون من المفيد إخطار المرضى المصابين بالتهاب مزمن في دواعم السن بارتباط هذا المرض بضعف الانتصاب".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

حذّرت معالجة نفسية متخصصة في المشاكل الجنسية من أن هناك ارتفاعا في أعداد الشباب صغار السن الذين يعانون من ضعف الانتصاب، وذلك نتيجة مشاهدة المواد الإباحية على الإنترنت.

كشفت دراسة طبية أن الإصابة بالعجز الجنسي قد تكون إنذارا مبكرا بالإصابة بأمراض القلب بين الأشخاص الأكبر سنا. وأوصت الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب باستشارة طبيب متخصص في أمراض القلب، وليس فقط طبيبا متخصصا في أمراض الجهاز البولي.

توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن تناول الرجال للعقار المضاد للصلع "فيناسترايد" يؤدي إلى إصابتهم بمشاكل في القدرة الجنسية قد تكون دائمة، وتشمل تراجع الرغبة الجنسية وعدم القدرة على الانتصاب. كما وجدت أن العقار يقلل الرغبة في شرب الخمر.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة