ما مواصفات الحذاء الجيد لتفادي آلام القدم؟

قال طبيب القدم كريغ تانر في مسشتفى إسبيتار "إننا لا نوصي بالحذاء المسطح لأنه لا يحتوي على قاعدة دعم، لذلك فإنه لا يمتص ضغط الجسم، كما أن حذاء الكعب العالي لا يوصى به ويفضل اقتصار ارتدائه على المناسبات".

وأضاف الطبيب تانر -في تقرير على برنامج الجزيرة هذا الصباح- إن أفضل حذاء هو الذي يحوي كعبا صغيرا وعريضا وصلبا من الخلف وليس ضيقا من المقدمة.

وأضاف أنه عندما نتحدث عن حذاء رياضي فيجب أن نتجنب ارتداء حذاء طري، والاستعاضة عنه بحذاء صلب وخاصة من الخلف في منطقة ضغط القدم.

من جهته، قال طبيب القدم فهد سالم الشامي إن علاج آلام القدم يشمل خيارات عدة، منها تغيير نوع الحذاء بحيث يتناسب مع طبيعة القدم، وممارسة برنامج تقوية لعضلات القدم، واستخدام تقويم القدم "الفرشة" الذي يوضع داخل الحذاء الرياضي أثناء المشي أو الركض.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أفادت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية‬ ‫بأنه ينبغي على الرياضي الذي يرغب في شراء حذاء للجري مراعاة وضع القدم‬ ‫في الحذاء أثناء الجري في المقام الأول.‬

برودة القدمين مزعجة لكنها في كثير من الأحيان غير مضرة، وذلك باستثناء بعض الحالات التي تكون فيها مؤشرا على أمراض معينة، فما هي تلك الأمراض؟ وما أفضل وسيلة لتدفئة القدمين؟

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة