التمر منجم للطاقة

مئة غرام من التمر يحتوي على 280 سعرا حراريا (الألمانية)
مئة غرام من التمر يحتوي على 280 سعرا حراريا (الألمانية)

أفادت خدمة معلومات المستهلك في ألمانيا بأن‬ ‫التمر يعتبر مصدرا متكاملا لإمداد الجسم بالطاقة، ونظرا لأنه يحتوي‬ ‫على مقدار كبير من السكريات، ‫فإنه يعمل على رفع مستويات السكر في الدم.‬

‫ومع ذلك حذر الخبراء الألمان من الإسراف في تناول هذه الفاكهة حلوة‬ ‫المذاق، نظرا لأن مئة غرام من التمر يحتوي على 280 سعرا حراريا.

ويحتوي التمر على ألياف ومعادن، وكذلك فيتامين "ب".

ويجب الاقتصاد في تناول التمر من قبل الأشخاص الذين يريدون تخفيض أوزانهم بشكل عام، وكذلك من قبل مرضى السكري لأنه يرفع سكر الدم، كما ينبغي استشارة الطبيب عن الكمية التي يسمح لهم بتناولها منه.

ومن المهم تفريش الأسنان بعد تناول التمر، لأنه غني بالسكريات التي تلعب دورا أساسيا في تسوس الأسنان.

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

رمضان شهر التمر، به يبدأ الصائمون عادة إفطارهم، فيأكلون بضع تمرات ثم ينتقلون إلى الوجبات الأخرى، كما أنه غذاء ارتبط بحضارة العرب الذين اشتهروا بزراعته، وتفننوا في صناعة الأطعمة والحلويات من منتجاته.

1/8/2013

يشكل اللبن مصدرا جيدا للكالسيوم المفيد للعظام، كما أنه يساعد على إطفاء العطش سواء على وجبة الإفطار أو السحور، أما التمر فهو غذاء غني بالسكريات التي تعطي الجسم الطاقة.

2/7/2014

مع أن القطايف حلوى رمضانية شهيرة، فإن احتواءها القطر والقشطة والمكسرات، وقبل ذلك قليها بالزيت، يجعلها غنية بالسعرات الحرارية والدهون. ولمحاول الالتفاف على ذلك سنقدم لك وصفة قطايف التمر.

29/6/2015

يعد كعك العيد في فلسطين حلوى تراثية تحضر من الطحين والزيت وماء الورد والتمر والمكسرات، وهو لذيذ وفقا لمحبيه، ولكنه غني بالسعرات الحرارية بسبب احتوائه على السكر والدهن.

18/7/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة