تراجع معدلات الخرف بين المسنين بأميركا

بحث سابق أشار إلى أن بعض الدول ذات الدخول المرتفعة ربما تشهد تراجعا في معدلات الإصابة بالخرف (دويتشه فيلله)
بحث سابق أشار إلى أن بعض الدول ذات الدخول المرتفعة ربما تشهد تراجعا في معدلات الإصابة بالخرف (دويتشه فيلله)

أظهرت دراسة جديدة أن نسبة الأميركيين من كبار السن المصابين بالخرف تراجع بين عامي 2000 و2012، لكن الأسباب المحددة لهذا التراجع لم تُعرف بعد.

وانخفض معدل الخرف لدى الأشخاص فوق عمر 65 عاما من 11.6% عام 2000 إلى 8.8% عام 2012.

وقال كبير معدي الدراسة الدكتور كينيث لانجا -وهو من جامعة ميشيغن في آن آربور- "إذا استطعنا القيام بعمل أفضل وحددنا الأسباب فلن نكون قادرين على تقدير حجم العبء في المستقبل بشكل أفضل فحسب بل سنركز على العوامل المتدخلة التي لها تأثير قوي في خطر الإصابة بالخرف".

وقال الباحثون في دورية "جاما للطب الباطني" على الإنترنت إنه من المتوقع أن يزيد عدد المصابين بالخرف بحلول عام 2050 إلى ثلاثة أمثال ما هو عليه الآن بسبب تقدم السكان في السن.

ولكن بحثا سابقا أشار إلى أن بعض الدول ذات الدخول المرتفعة ربما تشهد تراجعا في معدلات الإصابة بالخرف، ووفقا لدراسة من ماساتشوستس تراجع العدد السنوي لحالات الإصابة الجديدة بالخرف بنسبة 20% على مدى ثلاثين عاما تقريبا.

وقال أوزيوما أوكونكو والدكتور سانجاي أسانا من كلية الطب والصحة العامة بجامعة ويسكونسن بماديسون في مقال صاحب الدراسة الجديدة إن التقرير الجديد والدراسات السابقة التي تشير إلى تراجع معدل الإصابة بالخرف مشجعة.

وقالا إن "التركيز يجب أن يكون الآن على تفهم العوامل التي تكمن وراء هذا الاتجاه بشكل أفضل وترجمة هذه المعرفة إلى تدخلات يمكن أن تقلص خطر الإصابة بالخرف بالنسبة للأفراد والمجتمع ككل".

المصدر : رويترز + سي إن إن + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أطلق وزير الصحة الألماني ووزيرة الأسرة الألمانية إشارة البدء لمبادرة تحمل اسم “شركاء مرضى الخرف”، يتم من خلالها توعية الألمان على نحو أفضل بطبيعة هذه الأمراض مثل الزهايمر.

7/9/2016

يقول علماء إن الحركة تحافظ على الدماغ وقدراته، وبالتالي فإن من يتحرك كثيرا يقي نفسه من الإصابة بالخرف أو على الأقل يخفض خطر الإصابة، كما أن التغذية تلعب دورا بذلك.

16/9/2016
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة