عيادة الجزيرة تفتح موضوع حب الشباب

ما هي أسباب حب الشباب؟ (الألمانية)
ما هي أسباب حب الشباب؟ (الألمانية)

ما هي أسباب حب الشباب؟ وهل له علاقة بالطعام؟ وهل يؤثر التوتر النفسي على ظهوره؟ وما هي خيارات التعامل معه؟ عيادة الجزيرة تفتح لك أبوابها غدا الأربعاء للإجابة عن أسئلتك، فهل أعددت سؤالك؟

وتستضيف الحلقة رئيس قسم الجلدية في المستشفى الأهلي في قطر وأخصائي الأمراض الجلدية الدكتور رائد الصمادي.

وسيتم بث حلقة "عيادة الجزيرة" غدا الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة لحظة بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو عبر التعليق على خبر الإعلان عن الحلقة على موقع الجزيرة نت.

وفي حال عدم تمكنك من مشاهدة الحلقة مباشرة، فإنه يمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

نبه علماء إلى ضرورة مراقبة الشباب الذين يعانون من تزايد حدة حب الشباب لديهم، حيث إن الحالة يمكن أن تجعلهم يفكرون في الانتحار وفي بعض الحالات قد تسوء حالاتهم بسبب استخدام الأدوية المضادة لحب الشباب.

تظهر لدى بعض الحوامل مشكلة حب الشباب من جديد رغم تخلصهن منها منذ فترة طويلة، وذلك نتيجة التغييرات الهرمونية التي تطرأ عليهن أثناء فترة الحمل، ويحذر الأطباء من تناول علاجات له أثناء الحمل لأنها تشكل خطرا على الجنين.

أكد اختصاصي طب الأطفال والمراهقين أوفه بوشينغ أن تعديل النظام الغذائي يمكن أن يسهم في التقليل من حب الشباب، وبالتالي تحسين شكل البشرة لدى الشباب الذين يعانون منه.

لطالما كانت سمعة القنب -الذي يعرف أيضاً بالحشيش والماريغوانا- سيئة حول العالم، لكن الأبحاث العلمية باتت تكشف تدريجيا عن التأثير الطبي المفيد لهذه النبتة والذي يشمل الجلد وعلاج حب الشباب.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة