خبيرة: الرجال أقل اهتماما بصحتهم من النساء‬

على الزوجة وأفراد الأسرة القيام بدور داعم ‫للرجال من أجل الاهتمام أكثر بصحتهم (الألمانية)
على الزوجة وأفراد الأسرة القيام بدور داعم ‫للرجال من أجل الاهتمام أكثر بصحتهم (الألمانية)
أوضحت الخبيرة بالمركز الاتحادي للتوعية ‫الصحية في العاصمة الألمانية برلين مونيكا كوستر أن الرجال أقل اهتماماً بصحتهم مقارنة بالنساء، على الرغم من أنهم أكثر معاناة من ‫الأمراض والمشكلات الصحية، وأضافت أن الرجال نادراً ما يعتمدون على ‫إجراءات الوقاية وسبل تحسين صحتهم.

‫ولكي يتغير هذا الوضع يجب على الزوجة وأفراد الأسرة القيام بدور داعم ‫للرجال من أجل الاهتمام أكثر بصحتهم.

وأكدت الخبيرة الألمانية أنه ‫من الأمور المهمة إجراء حوار مفتوح بين أفراد الأسرة، علاوة على ‫أنه يجب على الرجال الاهتمام بالأمور التي تساعد على تحسين أحوالهم ‫الصحية.

‫وأشارت كوستر إلى أن هناك بعض الأمور التي يمكن للرجال القيام بها ‫لتعزيز الوقاية من الأمراض وتحسين الظروف الصحية مثل ممارسة الأنشطة ‫الجماعية والتمارين الرياضية خلال نهاية الأسبوع.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أشارت نتائج دراسة طبية إلى أن الإصابة بأمراض خطيرة أو حدوث وفيات في العائلة تكون له تبعات ضارة على صحة النساء أكثر من الرجال. ووفقا لما ذكره الباحثون فإن هذه النتائج ربما تعكس الميل الموجود لدى النساء إلى الإشراف على حياة الأسرة.

أظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة كولومبيا أن زيادة الوزن أخطر على صحة النساء منها على صحة الرجال. ووجد الباحثون أن زيادة الوزن تكلف النساء الأميركيات 1.8 مليون سنة من الصحة التامة مقارنة مع 270 ألف سنة مفقودة بالنسبة للرجال.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة