أطفال الكشافة.. صحتهم العقلية أفضل بعمر الخمسين

الكشافة تقدم أنشطة متعددة للطلاب (دويتشه فيلله)
الكشافة تقدم أنشطة متعددة للطلاب (دويتشه فيلله)

أظهرت دراسة حديثة أن المزايا المتعلقة بالصحة العقلية التي تحققها مشاركة الأطفال في أنشطة الكشافة قد تستمر لعقود.

وقال كبير الباحثين في الدراسة كريس ديبن -من جامعة إدنبرة في أسكتلندا- "يبدو أن الكشافة أو الأنشطة الموجهة تزيل تماما تقريبا (عند سن الخمسين) أثر عدم المساواة المتعلق بالعوز الاقتصادي في سن مبكرة".

وقال ديبن لرويترز هيلث عبر البريد الإلكتروني "نظرا إلى الصعوبات التي تواجهها الحكومات على مستوى العالم في معالجة عدم المساواة في الرعاية الصحية نحن نعتقد أن أي دليل على تأثير ملحوظ سيكون له أثر كبير".

وتقدم أنشطة الكشافة أنشطة اجتماعية خارجية للذكور والإناث من سن السادسة إلى 25 عاما في بريطانيا.

وركز الباحثون في الدراسة الجديدة على أكثر من تسعة آلاف شخص ولدوا في عام 1958 ونسبة 28% منهم شاركوا في أنشطة الكشافة أثناء الطفولة. وقاست اختبارات مؤشرات الصحة العقلية في سن الخمسين درجة القلق والتوتر والهدوء وتراجع المعنويات على مدى أربعة أسابيع على مقياس من واحد لمئة. وفي المتوسط سجل المشاركون 75 على المقياس.

وسجل من شاركوا في الكشافة وقت الطفولة درجة أعلى بنحو 2.2 نقطة من غيرهم، وتراوحت درجات الباقين حسب ظروف حياتهم ومستواهم الاجتماعي في فترة الطفولة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الأطفال البريطانيين يعانون من الاكتئاب أكثر من أي وقت مضى، ودعت إلى إخضاع المعلمين إلى دروس في التعامل مع قضايا الصحة العقلية لمنع وصول حالات الاكتئاب بين التلاميذ إلى مستويات وبائية.

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء أن المشاكل العقلية -مثل الاكتئاب- من بين أكبر المخاطر التى يواجهها المراهقون، إذ جاء الانتحار في المرتبة الثالثة من حيث مسببات الوفاة لديهم.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة