تحذير من مواد في البلاستيك ومستحضرات التجميل

المُلدّنات (فثالات) تُستخدم في ‫مستحضرات التجميل مثل الشامبو وكريمات العناية بالبشرة والوقاية من ‫الشمس (الألمانية)
المُلدّنات (فثالات) تُستخدم في ‫مستحضرات التجميل مثل الشامبو وكريمات العناية بالبشرة والوقاية من ‫الشمس (الألمانية)

حذرت الرابطة الألمانية لحماية البيئة والحفاظ على الطبيعة من مواد ضارة موجودة في البلاستيك ومستحضرات التجميل، ونصحت بتناول الأغذية غير المعلبة على قدر الاستطاعة.

وأوضحت الرابطة ‫أن مادة "بيسفينول أ"، وهي مادة أساسية في صناعة البلاستيك، توجد في ‫لهّاية الأطفال أو المعلبات. كما أن المُلدّنات (فثالات) تُستخدم في ‫مستحضرات التجميل مثل الشامبو وكريمات العناية بالبشرة والوقاية من ‫الشمس.

‫وطمأنت الرابطة بأن خطر الإصابة بالأمراض لا يرتفع بسبب استعمال منتج واحد فقط، ‫وإنما بفعل مجموعة من المصادر.

وقالت إنه من المفيد اتباع نظام غذائي متنوع مع مراعاة تناول المواد الغذائية ‫الطازجة وغير المُعلّبة قدر المستطاع، نظرا لأن هذه المواد الضارة قد ‫تنتقل إلى الطعام إذا كان مغلفا في عبوة مصنوعة من كلوريد المتعدد ‫الفينيل (PVC).

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كشفت دراسات أجريت على الحيوانات أن مادة “بيسفينول أ” التي تستخدم في صنع زجاجات البلاستيك وغيرها من المنتجات الاستهلاكية التي تستعمل في الحياة اليومية تؤثر سلبا على الخصوبة عند النساء.

11/6/2009

ربطت دراسة أميركية حديثة بين مادة عضوية تدخل في المنتجات البلاستيكية وإصابة الأطفال بالربو. ووجد الباحثون في مركز كولومبيا لصحة الأطفال البيئية أن تعرض الأطفال لمادة “بيسفينول إي” يزيد مخاطر إصابتهم بالربو.

2/3/2013

أثبت باحثون لأول مرة وجود جزيئات بلاستيكية في ملح الطعام المستخرج من البحر، وقد يكون هذا التلوث قد حدث في عدة بلدان، لكن ما ضرر هذه الجزيئات على صحة الإنسان؟

21/11/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة