حليب بالشوكولاتة بفوائد الشوكولاتة الداكنة

العلماء قاموا بتعديل مشروب الحليب بالشوكولاتة عبر إضافة مركبات فينولية (phenolic compounds) من قشرة الفول السوداني (رويترز)
العلماء قاموا بتعديل مشروب الحليب بالشوكولاتة عبر إضافة مركبات فينولية (phenolic compounds) من قشرة الفول السوداني (رويترز)

توصل علماء إلى طريقة تعطي مشروب الحليب بالشوكولاتة نفس الفوائد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة، دون التأثير على طعمه.

وأجرى التجربة باحثون من جامعة ولاية نورث كارولاينا في الولايات المتحدة، ونشرت في مجلة علم الطعام.

وتتميز الشوكولاتة الداكنة باحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، يعتقد بأنها تلعب دورا في مكافحة الشيخوخة والوقاية من السرطان، لكن طعمها الذي يكون أكثر مرارة مقارنة بالشوكولاتة مع الحليب يجعل البعض لا يحبونها.

وقام العلماء بتعديل مشروب الحليب بالشوكولاتة عبر إضافة مركبات فينولية (phenolic compounds) من قشرة الفول السوداني، حيث تم تحويلها إلى مسحوق حلو قابل للأكل، ثم أضيف للمشروب.

وعبر هذه الطريقة أعطى مسحوق قشرة الفول السوداني الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة لمشروب الحليب بالشوكولاتة.

المصدر : إندبندنت

حول هذه القصة

حذر كبير الجراحين بمستشفى ببريطانيا من أن تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة يسبب سرطان الأمعاء، مضيفا أن فرض قيود على تناول الشوكولاتة التي تحتوي على السكر والدهن يعد مفيدا للصحة.

توصلت دراسة حديثة، تنشرها مجلة “أبيتايت” البريطانية المتخصصة في علوم التغذية، إلى أن الاستهلاك المنتظم للشوكولاتة -خاصة الداكنة- مفيد للدماغ، بصرف النظر عن العادات الغذائية الأخرى.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة