تقليل خطر الحوادث لسائقي الشاحنات المصابين باختناق النوم

A unionized cargo truck parks during a rally against South Korean government's transportation policy at the Uiwang Inland Container Depot in Uiwang, South Korea, 10 October 2016.
كاليس: انقطاع التنفس خلال النوم الذي لم يُعالج بين سائقي الشاحنات بالولايات المتحدة يؤدي لزيادة خطر التعرض لحوادث خطيرة (الأوروبية)

أشارت دراسة إيطالية إلى أن سائقي الشاحنات التجارية الذين يتلقون علاجا لمشكلة انقطاع التنفس خلال النوم لمدة عامين قد يقلل خطر تعرضهم لحوادث إلى مستوى السائقين غير المصابين بانقطاع التنفس خلال النوم.

ويقول معدو الدراسة في دورية طب النوم إنه بالنسبة للسائقين المحترفين فإن فحص وعلاج اضطرابات النوم والتحكم فيها لا بد أن يكون إجباريا لتقليل خطر الحوادث وتحسين السلامة على الطرق.

وقال لويجي فيريني سترامبي مدير مركز اضطرابات النوم في جامعة فيتا-ساليوت سان رافائيل في ميلانو لرويترز هيلث إن "الفحص بشأن انقطاع التنفس خلال النوم في سائقي الشاحنات الثقيلة لا بد وأن يكون أحد أولويات السلامة العامة".

وأضاف عبر البريد الإلكتروني أن الدراسة تسلط الضوء على أهمية وسيلة الفحص من أجل اضطرابات التنفس المتعلقة بالنوم في السائقين التجاريين.

وقال ستيفانوس كاليس من كلية طب هارفارد في بوسطن "في الآونة الأخيرة ثبت أن انقطاع التنفس خلال النوم الذي لم يعالج بين سائقي الشاحنات في الولايات المتحدة يؤدي إلى زيادة خطر التعرض لحوادث خطيرة كان يمكن تفاديها بواقع خمسة أمثال".

ولا بد وأن يُجري سائقو الشاحنات التجارية في الولايات المتحدة فحوص طبية كل عامين لتقييم لياقتهم البدنية لقيادة شاحنة، ولكن الإدارة الاتحادية لسلامة المركبات لا تلزم سائقي الشاحنات بإجراء فحص بشأن انقطاع التنفس خلال النوم.

وفي السنوات الأخيرة حثت الهيئة القومية لسلامة وسائل النقل إدارات وزارة النقل ومن ضمنها الإدارة الاتحادية لسلامة المركبات على تبني الفحص الإجباري للسائقين.

وقال كاليس لرويترز هيلث إن البيانات الحديثة تظهر زيادة في خطر التعرض لحوادث بسبب عدم علاج انقطاع التنفس خلال النوم، مضيفا أنه على جهات تنظيم وسائل النقل أخذ مسألة انقطاع التنفس خلال النوم على محمل الجد ووضع معايير صارمة للفحص وأخذ تدابير للتشخيص وضمان الانصياع للعلاج.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

النوم الجيد يحافظ على رشاقة الجسم

أظهرت دراسة أميركية أن المصابين بالشخير والذين يعانون أعراض انقطاع التنفس (بُهر النوم) الحادة يحرقون سعرات حرارية أكثر أثناء النوم مقارنة بالأشخاص العاديين، ووضعت الدراسة ثلاثة أسباب لتعليل أسباب حرقهم سعرات أكثر أثناء الليل إلا أنها فشلت في تعليل ارتباط البدانة ببهر النوم.

Published On 1/1/2009
ATH07 19990908 ATHENS, GREECE: Two children sleep under a makeshift tent in Areos park in central Athens, Wednesday, 08 September, 1999. Hundreds of people became homeless after an earthquake, measuring 5,9 on the Richter scale, hit the Greek. More than 50 people are reported dead so far. (ELECTRONIC IMAGE) EPA PHOTO /LOUISA GOULIAMAKI/lg

وجد باحثون أميركيون أن استئصال اللوزتين قد يعالج انقطاع التنفس الفجائي خلال النوم عند الأولاد، ويزيد بالتالي من طاقتهم، ويحسن تصرفاتهم خلال النهار، إلا أنه لا دور له في تحسين ذاكرتهم وقدراتهم على التعلم.

Published On 22/5/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة