ضعف السمع في عيادة الجزيرة

كيف يمكن تشخيص ضعف السمع عند الأطفال والكبار؟، وما العلامات التي قد تشير إلى معاناتك من مشكلة في السمع؟ وما الخيارات العلاجية المتاحة على صعيد الأجهزة ووسائل السمع المساعدة؟ هذه الأسئلة وغيرها تتناولها عيادة الجزيرة اليوم الأربعاء. فهل أعددت سؤالك؟

وتستضيف الحلقة حسام البطش، فني السمعيات في مركز التواصل التخصصي للأذن والأنف والحنجرة والسمع والنطق في قطر.

وستبث حلقة "عيادة الجزيرة" في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة وقت بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو التعليق على خبر الإعلان عن الحلقة على موقع الجزيرة نت.

وإذا لم تتمكن من مشاهدة الحلقة مباشرة، فيمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كشفت دراسة أميركية حديثة أنه من الممكن علاج بعض حالات فقدان السمع الناجمة عن التعرض لضجيج قوي ودوي انفجارات، مما قد يشكل بارقة أمل لمن تتطلب أعمالهم التعامل مع أصوات مرتفعة كعمال البناء والجنود.

أكدت دراسة أميركية حديثة شملت ألفي شخص، منهم نحو 1160 مصاباً بضعف في السمع, أن هذا الضعف قد يؤدي إلى تراجع القدرات الذهنية والانعزال عن المجتمع.

يعاني كثير من الأطفال من مشكلة ضعف السمع المرافق لهم منذ الولادة. لذا ينصح الأطباء في ألمانيا بضرورة إجراء فحص مبكر لحاسة السمع لدى الأطفال، فاكتشاف مشكلة ضعف السمع مبكرا يزيد من فرص استرجاع حاسة السمع لديهم.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة