جراحة استبدال مفصل الفخذ لم تؤد لزيادة الحركة

للنشاط الحركي المنتظم عدة فوائد بعد جراحة استبدال الفخذ (دويتشه فيلله)
للنشاط الحركي المنتظم عدة فوائد بعد جراحة استبدال الفخذ (دويتشه فيلله)

توصلت دراسة حديثة إلى أن جراحة استبدال مفصل الفخذ (Hip replacement surgery) لم تؤد إلى زيادة النشاط الجسدي لدى المرضى الذين خضعوا لها.

وتجرى عملية استبدال مفصل الفخذ بهدف رئيسي وهو تقليل الألم لدى المريض، حيث يستطيع الحركة واستعادة مستويات اللياقة لديه كما كانت قبل مشاكل المفصل.

لكن الدراسة التي أجريت من قبل جامعة "إيست أنجليا" في بريطانيا، وشملت أكثر من ألف شخص، وجدت أن معدل التمارين لم يكن زائدا بعد الجراحة.

ونشرت الدراسة اليوم الاثنين في مجلة "كلينيكال ريهابيليتيشن".

ووفقا للباحثين فإن للنشاط الحركي المنتظم عدة فوائد بعد جراحة استبدال مفصل الفخذ، ولذلك فإن الدراسة مهمة لموفري الرعاية الصحية والأطباء، لأنها تؤكد ضرورة أن يقوموا بتشجيع مرضاهم على ممارسة الأنشطة الحركية بشكل أكبر بعد العملية.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

يطور خبراء هندسة الميكانيكا في المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا أجهزة مساعدة تلبس في الساق تكون بمثابة هيكل عظمي خارجي يعطي طاقة لحركة المفاصل.

استضافت وايل كورنيل للطب-قطر نخبة من أطباء الروماتيزم وخبراء من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا، للاتفاق على مبادئ توجيهية تكفل تطبيق معايير عالمية رفيعة في علاج مرضى التهاب المفاصل الرَثَياني.

ابتكر علماء في جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة طريقة جديدة لعلاج المفاصل المتآكلة عند مرضى التهاب المفاصل، وذلك باستخدام أنسجة غضاريف مأخوذة من البقر وعبر تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة