الماء الساخن لا يعالج السكري

الماء أفضل السوائل التي تطفئ الظمأ في الصيف
الأميري: تم رصد فيديو يحمل ادعاءات مضللة عن قدرة الماء الساخن على علاج السكري، وهو أمر لا صحة له (الألمانية)
تداولت صفحات من وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن قدرة الماء الساخن على علاج مرض السكري، وهو أمر استدعى نفيا قاطعا من وزارة الصحة الإماراتية.

وقال وكيل وزارة الصحة الإماراتية المساعد لسياسة الصحة العامة الدكتور أمين الأميري، في بيان السبت، إن الوزارة رصدت تداول "أفراد المجتمع" مقطع فيديو يحمل ادعاءات مضللة غير علمية عن قدرة الماء الساخن على الشفاء من مرض السكري، وهو أمر لا صحة له.

وأضاف أن مثل هذه المقاطع لا يجوز تداولها إلا بعد التأكد من صحتها من السلطات الصحية، وهي الجهة المنوط بها الإعلان عن العلاجات المعتمدة على مستوى الدولة والعالم.

ونبه الأميري إلى أن نشر وتداول هذه الشائعات المضللة قد يسبب ضررا كبيرا لمرضى السكري، بسبب التوقف عن استخدام علاج المرض دون الرجوع لمقدمي الرعاية الصحية.

من جهته قال رئيس شعبة السكري بجمعية الإمارات الطبية الدكتور عبد الرزاق المدني، إن هذه الشائعات مضللة ولا يجوز نشرها لأنها غير موثقة بتجارب علمية وأبحاث طبية تثبت أن الماء الساخن يعالج السكري، ولا يجوز خداع المرضى وبالتالي التأثير على علاجهم والتحكم بنسبة السكري.

المصدر : الألمانية + البيان الإماراتية

حول هذه القصة

يمكن مواجهة الشعور بالتعب في بداية الربيع من خلال ممارسة الرياضة بمعدل كل يومين لمدة ثلاثة أرباع ساعة كالمشي أو ركوب الدراجة الهوائية. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها. ) عدسة: dpa

أظهرت دراسة أميركية حديثة أن ممارسة الرياضة يوميا تؤدي إلى ارتفاع هرمون يلعب دورا رئيسيا في إذابة الدهون بالجسم، مما قد يسهم في التصدي لأمراض السكري والسمنة والقلب.

Published On 4/10/2016
الأكل الصحي

أظهرت دراسة أميركية جديدة أن اتباع حمية غذائية صحية قد يقلل بمرور الوقت مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري بينما تزيد مخاطر الإصابة مع العادات الغذائية السيئة.

Published On 23/9/2016
تقلبات قوة الإبصار خلال اليوم، كالرؤية المشوشة صباحا والرؤية الثاقبة بعد الظهيرة، تنذر بالسكري؛ حيث أنها ترجع في الغالب إلى تقلبات نسبة السكر بالدم. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها. ) عدسة: dpa

حذرت الجمعية الألمانية لطب العيون من‬ ‫أن تقلبات قوة الإبصار خلال اليوم، كالرؤية المشوشة صباحا والرؤية‬ ‫الثاقبة بعد الظهيرة، تنذر بالإصابة بالسكري.

Published On 25/9/2016
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة