المايكرويف يؤدي إلى فقدان الفيتامينات

طهي أو تسخين الطعام في المايكرويف لا يمثل مشكلة صحية بشرط الاستعمال السليم (الألمانية)
طهي أو تسخين الطعام في المايكرويف لا يمثل مشكلة صحية بشرط الاستعمال السليم (الألمانية)

قالت عضو الرابطة الألمانية ‫للتغذية وعلم الأنظمة الغذائية مارغريت مورلو، ‫إن استعمال المايكرويف ‫يتسبب في فقدان الأطعمة للفيتامينات بفعل السخونة والإشعاع والأوكسجين، ‫وتتراوح أقصى معدلات لفقدان الفيتامينات بين 40% و80%، في حين يمكن فقدان ‫فيتامين "سي" وحمض الفوليك بشكل كامل.

مع ذلك تقول مورلو إن طهي أو تسخين ‫الطعام في المايكرويف لا يمثل مشكلة صحية بشرط الاستعمال السليم.

ونصحت مورلو مَن يطهو طعامه أو يسخنه في المايكرويف بشكل ‫معتاد بالحرص على تناول الفواكه والخضروات الطازجة يوميا من أجل تحسين ‫محتوى الفيتامينات في الجسم.

ومن ناحية أخرى، أكدت رئيس مركز حماية المستهلك بولاية ‫بريمن الألمانية آنابيل أولمان أهمية الإناء المستخدم في المايكرويف، موضحة أن ‫الأواني المصممة للمايكرويف هي الأفضل بكل تأكيد، ولكن لا بأس ‫أيضا من استعمال الخزف والزجاج.

‪الأواني المصممة للميكروويف هي الأفضل بكل تأكيد، ولكن لا بأس أيضا من استعمال الخزف والزجاج‬ (الألمانية)

‫من جانبه، حذر رئيس المعهد الاتحادي لتقييم ‫المخاطر البروفيسور أندرياس هينزيل من استعمال الأواني المصنوعة من الميلامين من أجل طهي الطعام ‫أو تسخينه في المايكرويف، نظرا لأن التعرض للحرارة الشديدة قد يؤدي إلى ‫تسرب كميات عالية من الميلامين والفورمالديهايد إلى الأطعمة ‫والمشروبات، مما قد يضر بالصحة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

نشرت صحيفة ديلي تلغراف تحذير باحثين أميركيين للنساء الحوامل بتجنب الأطعمة المعلبة والمسخنة في المايكرويف وعبوات الماء البلاستيكية التي تُترك في الشمس بعد أن كشفت دراسة لهم أن مواد كيميائية معينة يمكن أن تزيد خطر إسقاط الجنين بنسبة 80%.

14/10/2013

كشفت دراسة طبية أجراها أطباء أميركيون أن قصف الأورام بموجات كهرومغناطيسية قصيرة عالية الحرارة (مايكروويف) قد يحد بشدة من اللجوء إلى استئصال سرطان الثدي. وتشير الدراسة إلى أن 24 من بين 25 مريضة تلقت هذا العلاج تخلصن من أي أثر للخلايا السرطانية في المنطقة المصابة.

11/3/2003

حذر العلماء في المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية في الولايات المتحدة من أن استخدام أوان بلاستيكية لتسخين الأغذية في الميكروويف مضر بالصحة، مما قد يؤدي إلى أمراض المناعة الذاتية والربو.

13/11/2014
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة