برنامج طبي جزائري لمعالجة المدمنين

علاج الإدمان في الجزائر
صورة نشرها الديوان الوطني الجزائري لمكافحة المخدرات مع تقريره

أكد الديوان الوطني الجزائري لمكافحة المخدرات أن نحو 13 ألف مدمن استفادوا من برنامجه الطبي العلاجي في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي أغلبهم من الشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين (16 و35) عاما.

وقال الديوان في تقرير أصدره الأحد أن أكثر من 5500 من المدمنين المستفيدين من البرنامج تتراوح أعمارهم بين (16 و25) عاما، وتتراوح أعمار أكثر من 4500 منهم بين (26 و35) عاما، بينما بلغ عدد المدمنين الذين تقل أعمارهم عن 15 المستفيدين من البرنامج نحو 500.

وبخصوص الوضع الاجتماعي لهؤلاء المدمنين الذين استفادوا من البرنامج، أكد التقرير أن أكثر من 9000 منهم من غير المتزوجين، وأن من مجموعهم 1150 امرأة و11750 رجلا.

المصدر : الصحافة الجزائرية

حول هذه القصة

احذروا..السكر والملح قد يسببان الإدمان

قام صحفي “نيويورك تايمز” ميشيل موس بتحقيق حول السكر والملح والدهون بالمواد الغذائية المصنعة، وأثبت فيه أن جسم الإنسان حساس جدا تجاه هذه المواد، وقد تسبب له كثرة استهلاكها الإدمان.

Published On 21/9/2014
File - This May 5, 2011, file photo shows an unidentified man smoking medical marijuana during karaoke night at the Cannabis Cafe, in Portland, Ore. An economist said today at the Oregon Economic Forum that legalizing marijuana increases the supply and reduces the price, so consumers tend not to notice the tax burden.(AP Photo/Rick Bowmer, File)

حذر عالم أسترالي من أن الحشيش يدمر الدماغ ويؤدي إلى الإدمان الشديد، إذ إن واحدا من كل ستة مراهقين متعاطين له يصبحون مدمنين، مما يحمل خطر حدوث ضرر لأمخاخهم.

Published On 12/11/2014
لتجنب خطر الإدمان، ينبغي عدم تعاطي المُنوّمات والمُهدّئات إلا بناء على وصف الطبيب، على أن يتم تعاطي أقل جرعة ممكنة منها ولوقت قصير، مع مراعاة عدم التوقف المفاجئ عن تعاطيها، ولكن تخفيف الجرعة تدريجياً.

قد يؤدي تعاطي المنوّمات والمهدئات لفترة طويلة إلى إدمانها،‬ ‫وعادة لا يلاحظ متعاطيها إدمانه لها في البداية، ولكن عندما يوقفها تظهر عليه ‫أعراض الانسحاب.

Published On 15/12/2014
المزيد من صحة
الأكثر قراءة