تايلند تعلن اكتشاف ثاني إصابة بفيروس كورونا

A body temperature scanner shows people arriving at a private hospital in Bangkok, Thailand, June 24, 2015. Thailand, which reported its first case of MERS last week, on Monday said it had no new cases, raising hopes the virus there had been contained. REUTERS/Athit Perawongmetha
جهاز ماسح لكشف درجة حرارة الجسم في مستشفى في بانكوك (رويترز)

أكدت تايلند اليوم الأحد اكتشاف ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس"، حسبما ذكرت وزارة الصحة التايلندية.

وقال وزير الصحة العامة بياسكول ساكولساتايادورن في مؤتمر صحفي إنه تم اكتشاف الفيروس في رجل عُماني يبلغ من العمر 71 عاما كان مسافرا إلى بانكوك يوم الجمعة.

وذكر أنه بعد أن استقل سيارة أجرة إلى أحد الفنادق أُجري له فحص فيروسي في مستشفى وتم اكتشاف إصابته بالفيروس، مضيفا أنه "اكتُشفت هذه الحالة بسرعة ولذلك يجب ألا يصاب الناس بالذعر".

وقالت وزارة الصحة إنه يجري متابعة 37 شخصا آخرين لمعرفة ما إذا كانوا مصابين بالفيروس من بينهم نجل الرجل والذي كان مسافرا معه.

ويشار إلى أنه تم تأكد إصابة المريض الأول بالفيروس -وهو من سلطنة عمان أيضا وعمره 75 عاما- في يونيو/حزيران 2015. وقد جرى علاج المريض حين ذاك في الحجر الصحي، وخرج هذا الشهر بعدما أظهرت الاختبارات خلوّه من الفيروس. كما أن مراقبة 36 شخصا تواصلوا معه خلصت إلى عدم إصابة أي منهم بالفيروس.      

وظهرت أول حالة إصابة بشرية بكورونا في منطقة الشرق الأوسط عام 2012، وهو ينجم عن فيروس ينتمي إلى عائلة الفيروسات التاجية، وهي نفس السلالة التي ينتمي إليها فيروس الالتهاب التنفسي الحاد "سارس".

ويسبب المرض السعال والحمى ومشاكل في التنفس، ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالالتهاب الرئوي والفشل الكلوي.

المصدر : الألمانية + رويترز

حول هذه القصة

أعلنت إدارة الصحة الفلبينية أمس السبت أن مواطنا سعوديا توفي متأثرا باصابته بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية “ميرس” في الفلبين.

4/10/2015

أيّدت اللجنة العلمية للأوبئة في كلية الطب بجامعة الملك سعود بالسعودية نتائج الأدلة العلمية التي أكدت أن الإبل هي المصدر الرئيسي لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

14/11/2015

طوّر فريق بحث دولي لقاحًا جديدًا أظهر فاعلية في حماية الإبل من آثار فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس)، ويمكن اختباره أيضًا لحماية الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالفيروس.

19/12/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة