سَلطة ملوثة تقتل وتصيب 13 شخصا بأميركا

FILE - In this Oct. 8, 2013, file photo, a sign marks the entrance to the federal Centers for Disease Control and Prevention in Atlanta. Guidelines released Monday, Jan. 18, 2016, from CDC and the American College of Physicians, move beyond simple statements that antibiotics don't work for viruses like the common cold or the flu. They lay out how doctors begin deciding if antibiotics are warranted for some other common respiratory complaints, explain that decision to patients and offer guidance on symptom relief. (AP Photo/David Goldman, File)
المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قالت إن شخصا توفي و12 شخصا نقلوا للمستشفى بسبب بكتيريا ليستيريا (أسوشيتد برس)

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن شخصا توفي كما نُقل 12 شخصا إلى المستشفى بسبب سلالة من بكتيريا ليستيريا لها صلة بسلطة معبأة من إنتاج شركة "دول فود" في مصنعها في سبرينغفيلد في ولاية أوهايو الأميركية.

وقالت أيضا إن الشركة أخطرتها يوم الخميس بأنها أوقفت كل الإنتاج في المنشأة وسحبت كل السلطة المعبأة المنتجة في هذه المنشأة. 

ولا يوجد في هذا الوقت دليل يشير إلى أن السلطة المعبأة في منشآت أخرى تابعة لشركة دول فود في الولايات المتحدة لها صلة بهذا المرض.

وينجم داء الليستريات عن أكل طعام ملوث ببكتريا ليستيريا، ويؤثر بشكل أساسي على كبار السن والحوامل وحديثي الولادة والبالغين المصابين بضعف في جهاز المناعة.

المصدر : رويترز