سَلطة ملوثة تقتل وتصيب 13 شخصا بأميركا

المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قالت إن شخصا توفي و12 شخصا نقلوا للمستشفى بسبب بكتيريا ليستيريا (أسوشيتد برس)
المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قالت إن شخصا توفي و12 شخصا نقلوا للمستشفى بسبب بكتيريا ليستيريا (أسوشيتد برس)

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن شخصا توفي كما نُقل 12 شخصا إلى المستشفى بسبب سلالة من بكتيريا ليستيريا لها صلة بسلطة معبأة من إنتاج شركة "دول فود" في مصنعها في سبرينغفيلد في ولاية أوهايو الأميركية.

وقالت أيضا إن الشركة أخطرتها يوم الخميس بأنها أوقفت كل الإنتاج في المنشأة وسحبت كل السلطة المعبأة المنتجة في هذه المنشأة. 

ولا يوجد في هذا الوقت دليل يشير إلى أن السلطة المعبأة في منشآت أخرى تابعة لشركة دول فود في الولايات المتحدة لها صلة بهذا المرض.

وينجم داء الليستريات عن أكل طعام ملوث ببكتريا ليستيريا، ويؤثر بشكل أساسي على كبار السن والحوامل وحديثي الولادة والبالغين المصابين بضعف في جهاز المناعة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ارتفع عدد ضحايا الإصابة ببكتيريا الليستيريا في كندا إلى 12 قتيلا و29 إصابة مؤكدة. وحذرت وزارة الزراعة من احتمال ارتفاع أعداد الإصابات نتيجة طول فترة حضانة المرض. وأعرب رئيس الوزراء الكندي عن رضاه عن طريقة تعامل حكومته مع انتشار العدوى.

حذرت الخبيرة الألمانية هيلديغارد ديبرتين من تناول منتجات الحليب الطازج "الخام" واللحوم والأسماك النيئة أثناء الحمل، لأنها قد تحتوي على بكتيريا الليستيريا الخطيرة التي تُلحق أضرارا جسيمة بالجنين وقد تؤدي إلى الوفاة في أسوأ الأحوال.

نغلي الحليب الطازج للقضاء على مسببات الأمراض الخطيرة الموجودة به، مثل بكتيريا "كامبيلوباكتر" وبكتيريا "إي كولاي" الخطيرة، وكذلك بكتيريا السالمونيلا والليستيريا.‬

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة