هل غذاؤك يسبب لك السرطان؟ الجواب بعيادة الجزيرة

هل النقانق تؤدي للسرطان؟ (الألمانية)
هل النقانق تؤدي للسرطان؟ (الألمانية)

هل هناك أغذية معينة تسبب السرطان؟ وهل اللحوم المعالجة تؤدي للسرطان؟ وهل النقانق مسرطنة؟ عيادة الجزيرة تفتح لك أبوابها غدا الأربعاء للإجابة عن تساؤلاتك، فهل أعددت سؤالك؟

وستكون حلقة "عيادة الجزيرة" يوم غد الأربعاء في الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش، عبر خدمة البث المباشر على صفحة طب وصحة-الجزيرة على فيسبوك.

وتستضيف الحلقة استشارية طب الأسرة في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر الدكتورة ابتسام الجلاهمة، حيث ستجيب عن أسئلة متابعي الجزيرة مباشرة.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة لحظة بثها على صفحة طب وصحة على فيسبوك، أو عبر استخدام وسم #عيادة_الجزيرة عبر تويتر، أو عبر التعليق على خبر الإعلان عن الحلقة على موقع الجزيرة نت، أي هذا الخبر.

وفي حال عدم تمكنك من مشاهدة الحلقة مباشرة فسيكون بالإمكان مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها الحلقة.

وستشمل الحلقة أيضا دور الخضار والفواكه في الوقاية من السرطان، وهل هناك علاقة بين الأغذية المحفوظة والسرطان، وكذلك المشروبات كالقهوة والشاي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تسعى شركة إيلومينا، المتخصصة في وضع التسلسل الجيني، إلى تحقيق تقدم كبير برصد السرطان، بتطوير اختبار دم يكشف عن المرض بمراحله المبكرة لدى مرضى لم تظهر عليهم الأعراض بعد.

أطلق الرئيس الأميركي باراك أوباما يوم الثلاثاء حملة لاستئصال مرض السرطان في الولايات المتحدة، في معركة شبهها "بغزو جديد للقمر"، وكلف بها نائبه جو بايدن الذي توفي ابنه بسرطان الدماغ.

ربطت دراسة أميركية حديثة بين السمنة وخطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، مضيفة أن الحد من استهلاك الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية قد يكون استراتيجية فعالة للوقاية من السرطان.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة