المشروبات المحلاة قد تؤدى إلى تلف القلب

UNSPECIFIED LOCATION - UNSPECIFIED DATE: In this handout photo provided by the Cherry Marketing Institute, Cup of Montmorency Tart Cherry Juice.
استهلاك حصة أو حصتين يوميا من المشروبات المحلاة بالسكر يعرض الإنسان لزيادة في خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 35% (غيتي)

حذر فريق من الباحثين الأميركيين من أن المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر قد تلحق أضرارا بالغة بصحة القلب قد تؤدي إلى تلفه.

وأوضح الباحثون أن المشروبات الغازية المضاف إليها كميات من السكر أو مشروبات الفاكهة أو الشاي المحلى, فضلا عن مشروبات الطاقة، تؤثر سلبا على الجسم لتزيد مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وكشف الباحثون أن استهلاك حصة أو حصتين يوميا من المشروبات المحلاة بالسكر يعرض الإنسان لزيادة في خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 35%، وبنسبة 16% لخطر الإصابة بالجلطات الدماغية, ونحو 26% لخطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

وأوضحت مارينا شابارو اختصاصية التغذية السريرية في مستشفى جو ديماجيو للأطفال, أن الحد من استهلاك هذه المشروبات يعد خطوة ملموسة في الحد من معدلات الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط