عُشر حوامل أميركا يشربن الخمر

Jennifer Taylor,left, shares how she and her husband David Taylor handle life with their adopted daughter Ashley Taylor in Lubbock, Texas, Wednesday March 19, 2014. Ashley Taylor has fetal alcohol syndrome. (AP Photo/Lubbock Avalanche-Journal, Stephen Spillman)
فتاة تعاني من متلازمة الجنين الكحولي (أسوشيتد برس)

أفادت دراسة نشرتها مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة أن واحدة من كل عشر حوامل في سن 18 إلى 44 عاما تحتسي الخمر أثناء حملها، وأن كثيرا منهن يشربن بإفراط.

وأوضحت الدراسة التي استندت إلى استطلاع أجري عبر الهاتف ونشرت في دورية "موربيديتي أند مورتاليتي" الأسبوعية أن ثلث الحوامل اللاتي يحتسين الخمر يشربن بإفراط.

وكان الإفراط في تناول الكحوليات أعلى عند الحوامل عما هو بين النساء غير الحوامل الأمر الذي فاجأ شيريل تان كبيرة الباحثين القائمين على الدراسة.

وقالت تان إن تناول الكحوليات أثناء الحمل يرتبط بزيادة مخاطر العيوب والعاهات الخلقية.

وأشارت الدراسة إلى أن أحد التفسيرات المحتملة هو أن النساء اللاتي يشربن الكحول بتتابع سريع يعانين على الأرجح من مشاكل إدمان الخمر.

كما خلص الباحثون إلى أن تناول الكحوليات أثناء الحمل يزيد بين النساء بين سن 35 و44، فيما قالت 18.6% من النساء إنهن تناولن مشروبا كحوليا واحدا على الأقل في الأيام الثلاثين السابقة.

ووجد الباحثون أن الحوامل غير المتزوجات يشربن الخمر بإفراط أكثر 4.6 مرات من الحوامل المتزوجات.

ويؤدي تناول الحامل للخمر إلى إصابة الطفل الوليد بـ"متلازمة الجنين الكحولي"، ومن أعراضها انخفاض الوزن عند الولادة وصغر محيط رأس الطفل وتأخر النمو ومشاكل بالوظائف العقلية والاجتماعية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

epa03632922 Pakistani Police officials display a huge quantity of smuggled liquor which was recovered during an operation in Peshawar, Pakistan, 20 March 2013. Alcohol consumption is banned for Muslims in the Islamic State of Pakistan. EPA/ARSHAD ARBAB

ذكرت تقارير إعلامية نقلا عن الشرطة البولندية أن رضيعا ولد الأربعاء، وتركيز الخمر في دمه 4.5% يرقد في حالة حرجة بالمستشفى، وذلك بسبب شرب أمه الخمر.

Published On 16/5/2013
A picture shows wrecked cars at the site of a multiple collision accident on highway A19 towards Kortrijk near Zonnebeke-Beselare on December 3, 2013. At least one person was killed in the accident, which involved 40 to 50 vehicles, blocking the motorway in both directions. The accident was caused by dense fog. AFP PHOTO/BELGA/ERIC LALMAND == BELGIUM OUT ==

توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن خطر القيادة بعد ليلة من احتساء الخمر أسوأ منه أثناء حالة السُكر (الثمالة)، مما يعني أن تأثير الخمر لا يقتصر على فترة الثمالة، بل قد يمتد حتى بعد زوال الكحول من جسم شاربه.

Published On 11/12/2013
epa03395580 Glasses of cheap alcohol at a restaurant in Prague, Czech Republic 12 September 2012. Reports state that forteen people have died after drinking poisonous bootleg alcohol and 20

توصل باحثون بمدينة مانهايم الألمانية إلى وجود علاقة بين تناول الخمور خلال مرحلة البلوغ وطريقة التعامل معها في بقية مراحل العمر، وذلك من خلال تأثيرها على الدماغ، وهذا يتطلب إيلاء هذه المرحلة العمرية اهتماما خاصا.

Published On 19/5/2013
Bottles of methadone are seen on the kitchen counter in the apartment of alleged terror suspects John Nuttall and Amanda Korody in Surrey, B.C. Wednesday, July 3, 2013. Nuttall and Korody were arrested Monday and charged with terrorism for attempting to leave pressure cooker bombs at British Columbia's provincial legislature on Canada Day.

وصف تقرير أصدره مركز العدالة الاجتماعية في لندن يوم الأحد، بريطانيا بأنها أصبحت عاصمة الإدمان على الخمر والمخدرات في أوروبا، مشيرا إلى أن الإدمان يكلف بريطانيا أكثر من 55 مليار دولار سنويا.

Published On 2/9/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة