انتشار حمى الضنك بمدينة عتق اليمنية

تفشى مرض حمى الضنك بمدينة عتق بمحافظة شبوة اليمنية، وذلك في ظل وضع صحي متردٍ، نتيجة تدمير المنشآت الصحية وحصارها من جانب مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ويقول مدير مستشفى عتق، رامي الملس، إن حمى الضنك انتشرت في الآونة الأخيرة، ضمن وضع يعكس تدهور البنية التحتية وانتشار كل عوامل الأمراض. وتستقبل المستشفيات بالمنطقة -على ضعفها وقلة إمكاناتها- المئات من المصابين.

وزاد الأمر صعوبة على العاملين بالقطاع الصحي وجود أعداد من النازحين والفارين من النزاع العسكري. فهنا في اليمن لم تعد الحرب فقط ما يعانيه الناس، بل صارت الأمراض والأوبئة خبر الحياة اليومية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

حصار عدن يرفع الإصابة بحمى الضنك إلى 5000

بلغ عدد الوفيات بسبب مرض حمى الضنك في عدن جنوبي اليمن 586 حالة، وارتفع عدد المصابين بالمرض إلى 8036 مصابا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

Published On 25/6/2015
This 2006 photo made available by the Centers for Disease Control and Prevention shows a female Aedes aegypti mosquito acquiring a blood meal from a human host at the Centers for Disease Control in Atlanta. The Chikungunya virus, spread by mosquitoes such as this and the Aedes albopictus species, causes fever and agonizing joint pain that can last for months. (AP Photo/Centers for Disease Control and Prevention, James Gathany)

قال باحثون أميركيون إنهم نجحوا باكتشاف الأجسام المضادة التي تمنع الإصابة بحمى الضنك، الذي يظهر بانتظام في أكثر من 100 بلد حول العالم، مما سيقودهم لتطوير لقاح مضاد للمرض قريبا.

Published On 6/7/2015
ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز(اليمن)يحذر من كارثة إنسانية ويدعو لمساعدات عاجلة(مؤتمر صحفي 2 سبتمبر 2015)

حذّرت جهات إغاثية من كارثة إنسانية تهدد سكان محافظة تعز اليمنية البالغ عددهم أكثر من ثلاثة ملايين نسمة في ظل تفاقم الوضع الصحي والبيئي وتفشي مرض حمى الضنك.

Published On 2/9/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة