زيارة الحدائق تقلل السمنة لدى الأطفال

UNITED STATES - JULY 7: Olivia Yost, 5, of Pittsburgh, hula hoops during a 'play-in' protest by kids and mothers in Upper Senate Park organized by Moms Clean Air Force, July 7, 2015. About 400 gathered to support the EPA's Clean Power Plan and call attention to climate change and air pollution.
القيود المفروضة على الوصول للحدائق والأماكن المفتوحة ترتبط بزيادة الوزن في مرحلة الطفولة (غيتي)

كشفت دراسة حديثة أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وخمس سنوات ولا تتاح لهم فرصة الوصول إلى الحدائق للعب، هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة عندما يصلون لسن السابعة.

وأوضحت الدراسة -التي شارك فيها نحو 6500 طفل من جميع أنحاء إنجلترا- أنه عند الأخذ
في الاعتبار عوامل مثل التغذية والنشاط البدني والتعليم والفقر، فإن عدم وجود حديقة يمكن للطفل اللعب والاستمتاع بها يمكن أن تشكل عاملا خطيرا في زيادة وزنه، طبقا لصحيفة "فايننشال إكسبريس".

ووجد الخبراء الذين أجروا البحث أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وخمس سنوات من أسر ينخفض لديهم المستوى التعليمي، وليست لديهم فرصة اللعب في الحدائق، ترتفع لديهم احتمالات زيادة الوزن عند بلوغهم السابعة بنسبة 38%.

وأضافوا أنه بالنسبة للأطفال من عائلات أكثر تعليما ويعيشون في أحياء فقيرة، فإن نسبة إصابتهم بالسمنة عند بلوغهم السابعة تصل أيضا إلى 38%.

وقالت الباحثة الرئيسية آن ماري شالكفيك إنه لقد أظهرنا -في الدراسة- أن القيود المفروضة على الوصول للحدائق والأماكن المفتوحة ترتبط بزيادة الوزن في مرحلة الطفولة والإصابة بالسمنة. 

وأضافت أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لمعرفة كيف يمكننا نشر هذه النتائج واستخدامها
في الوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط