ماراثون في باريس للتوعية بسرطان الثدي

رغم الأمطار الغزيرة شاركت نحو 40 ألف امرأة يوم الاحد 13 سبتمبر 2015 في ماراثون بالعاصمة الفرنسية باريس بهدف التوعية بمرض سرطان الثدي.
الماراثون -الذي تستضيفه باريس سنويًا- يعد من أبرز الفعاليات النسوية في أوروبا الخاصة بالتوعية بمرض سرطان الثدي (الأناضول)

رغم الأمطار الغزيرة شاركت نحو أربعين ألف امرأة -أمس الأحد- في ماراثون بالعاصمة الفرنسية باريس بهدف التوعية بمرض سرطان الثدي.

وانطلق الماراثون -الذي ينظم للمرة الـ19- من جسر "لينا" مقابل برج "إيفل" وقطعت فيه المشاركات مسافة 6.7 كم، ولم يسمح لغير النساء بالمشاركة.

ويعد الماراثون -الذي تستضيفه باريس سنويًا- من أبرز الفعاليات النسوية في أوروبا في مجال التوعية بمرض سرطان الثدي.

ووفقا للوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لـمنظمة الصحة العالمية، فإن سرطان الثدي هو أكثر أنواع الأورام السرطانية شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم عامة، ومنطقة الشرق الأوسط خاصة، إذ يتم تشخيص نحو 1.4 مليون حالة إصابة جديدة كل عام، ويودي بحياة أكثر من 450 ألف سيدة سنويا.

وأفادت دراسة أميركية حديثة نشرتها مجلة "الجمعية الطبية الأميركية" في يونيو/حزيران الماضي، بأن البدانة تجعل النساء بعد سن اليأس أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي مقارنة بصاحبات الوزن الطبيعي.

وأوضح الباحثون بمركز "فريد هوتشيسون" لأبحاث السرطان -بمدينة سياتل الأميركية- أن الزيادة المفرطة في الوزن بعد سن اليأس ارتبطت مع زيادة إفراز الهرمونات التي تساعد على نمو الأورام السرطانية في الثدي.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

سنابشوت - القافلة الوردية

انطلقت في الإمارات الاثنين قافلة بالخيول يقودها أكثر من 150 فارسا وفارسة للتحذير من مخاطر مرض سرطان الثدي، وتصاحبها عيادات للتوعية بالمرض وأطباء لإجراء فحوص مجانية لسكان الدولة.

Published On 17/3/2015
انطلقت في العاصمة الأردنية، عمان، الأحد، أعمال "المؤتمر الأول لسرطان الثدي في الوطن العربي" بمشاركة دولية واسعة لنحو 450 باحثًا ومختصًا في مجال مرض السرطان يمثلون 28 دولة على مستوى العالم.

انطلق بالعاصمة الأردنية عمان، الأحد، المؤتمر الأول لسرطان الثدي بالوطن العربي، وذلك بمشاركة دولية واسعة لنحو 450 باحثًا ومختصًا في مجال مرض السرطان يمثلون 28 دولة.

Published On 23/3/2015
صور تبين نتائج فحص وقائي للكشف عن سرطان الثدي

تشير دراسة جديدة إلى إمكانية استفادة عدد كبير من مرضى سرطان الثدي من إضافة هرمون البروجسترون الأنثوي إلى الأدوية الرخيصة والمتوفرة لتحسين علاج معظم الحالات التي يحركها الهرمون.

Published On 10/7/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة