النبيذ يزيد مخاطر سرطان الثدي

السيدات اللائي يشربن الخمر يوميا مهما قلت كميته أكثر عرضة بنسبة 13% للإصابة بسرطان الثدي (الألمانية)
السيدات اللائي يشربن الخمر يوميا مهما قلت كميته أكثر عرضة بنسبة 13% للإصابة بسرطان الثدي (الألمانية)

حذر علماء بريطانيون من أن تناول كأس واحدة صغيرة من النبيذ يوميا يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء.

وأشار العلماء -وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية- إلى أنه حتى بعد اتباع ما تسمى "إرشادات الشرب الآمن" فإن تناول الخمور يعرض الصحة للخطر.

وبحسب دراسة للعلماء البريطانيين، فإن السيدات اللائي يشربن الخمر يوميا مهما قلت كميته أكثر عرضة بنسبة 13% للإصابة بسرطان الثدي.

وأوضحت الدراسة أن أولئك النساء هن الأكثر ترجيحا للإصابة بسرطان الثدي، وتتبعه أورام في كل من الكبد والأمعاء والحلق والفم والمريء والحنجرة.

ونسبت الصحيفة إلى الخبير في مجال الإدمان الدكتور يورجين ريهم قوله إنه يتعين على النساء اللائي يوجد لدى أسرهن تاريخ من الإصابة بسرطان الثدي التفكير في التقليل من الجرعات التي يتناولنها من الخمر إلى ما دون الحدود الموصى بها أو حتى الامتناع تماما عنه.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط

حول هذه القصة

توصل علماء من التشيك إلى أن تناول الخمور لا يقي من خطر أمراض القلب والشرايين مطلقا، كما لم يستطيعوا إثبات فرضية أن الخمور تعمل على رفع مستوى الكولسترول المفيد بالجسم.

1/9/2014

حذّرت دراسة بريطانية من أن عدم شرب ما يكفي من الماء أثناء قيادة السيارة له نفس تأثير القيادة تحت تأثير الخمر، وذلك من حيث مضاعفة أخطاء القيادة وزيادة نسبة الحوادث.

20/4/2015

أظهر استطلاع ألماني حديث أن 44% فقط من المواطنين الألمان يعرفون أن النساء الحوامل اللائي يتناولن الجعة أو النبيذ أو غيرها من الخمور يعرضن أطفالهن لخطر الإصابة بأضرار دائمة.

1/6/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة