النبيذ يزيد مخاطر سرطان الثدي

صور تبين نتائج فحص وقائي للكشف عن سرطان الثدي
السيدات اللائي يشربن الخمر يوميا مهما قلت كميته أكثر عرضة بنسبة 13% للإصابة بسرطان الثدي (الألمانية)

حذر علماء بريطانيون من أن تناول كأس واحدة صغيرة من النبيذ يوميا يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء.

وأشار العلماء -وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية- إلى أنه حتى بعد اتباع ما تسمى "إرشادات الشرب الآمن" فإن تناول الخمور يعرض الصحة للخطر.

وبحسب دراسة للعلماء البريطانيين، فإن السيدات اللائي يشربن الخمر يوميا مهما قلت كميته أكثر عرضة بنسبة 13% للإصابة بسرطان الثدي.

وأوضحت الدراسة أن أولئك النساء هن الأكثر ترجيحا للإصابة بسرطان الثدي، وتتبعه أورام في كل من الكبد والأمعاء والحلق والفم والمريء والحنجرة.

ونسبت الصحيفة إلى الخبير في مجال الإدمان الدكتور يورجين ريهم قوله إنه يتعين على النساء اللائي يوجد لدى أسرهن تاريخ من الإصابة بسرطان الثدي التفكير في التقليل من الجرعات التي يتناولنها من الخمر إلى ما دون الحدود الموصى بها أو حتى الامتناع تماما عنه.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط

حول هذه القصة

الإقلاع عن الكحول

توصل علماء من التشيك إلى أن تناول الخمور لا يقي من خطر أمراض القلب والشرايين مطلقا، كما لم يستطيعوا إثبات فرضية أن الخمور تعمل على رفع مستوى الكولسترول المفيد بالجسم.

Published On 1/9/2014
FILE - In this Feb. 4, 2014 file photo, Forrest Clark loads five-gallon bottles of water purchased at a local store into his car in Willits, Calif. State public health officials have reduced the number of communities at risk of losing their drinking water due to California's drought from 17 to three. In the Mendocino County town of Willits, which was two months from losing its drinking water, well drilling efforts and rain have helped officials ease restrictions. (AP Photo/Rich Pedroncelli, file)

حذّرت دراسة بريطانية من أن عدم شرب ما يكفي من الماء أثناء قيادة السيارة له نفس تأثير القيادة تحت تأثير الخمر، وذلك من حيث مضاعفة أخطاء القيادة وزيادة نسبة الحوادث.

Published On 20/4/2015
تصميم/ الخمر - الخمور - تأثير تناول الخمور

أعربت رئيسة مؤتمر وزراء صحة الولايات الألمانية ووزيرة صحة ولاية راينلاند بفالتس عن قلقها إزاء تزايد إدمان الخمر في البلاد الذي يحصد أرواح 74 ألف إنسان سنويا.

Published On 24/5/2015
ADVANCE FOR SUNDAY MARCH 29 AND THEREAFTER - Malachi Cole, 10, finds comfort in an armful of his stuffed animals while watching the UI basketball game with his dad John Cole at their Columbus home on Friday, March 13, 2015. Malachi was born in 2004 with fetal alcohol syndrome and later diagnosed with autism, ADHD, anxiety disorder and developmental delays. He wasn't getting the services he so desperately needed and acted out to the point that the Coles were afraid of him. In 2013, the Coles were frustrated and didn't know what to do. They joined the Children's Mental Health Initiative, a joint effort among state and local agencies. Today, Malachi is making progress. He's learning coping skills and getting a host of services that seem to be making a difference. (AP Photo/The Indianapolis Star, Matt Detrich) NO SALES

أظهر استطلاع ألماني حديث أن 44% فقط من المواطنين الألمان يعرفون أن النساء الحوامل اللائي يتناولن الجعة أو النبيذ أو غيرها من الخمور يعرضن أطفالهن لخطر الإصابة بأضرار دائمة.

Published On 1/6/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة