الخنزير المقدد يقلل خصوبة الرجل

الخنزير المقدد من الأطعمة التي لها شعبية في المجتمعات الغربية (غيتي)
الخنزير المقدد من الأطعمة التي لها شعبية في المجتمعات الغربية (غيتي)

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول اللحوم المعالجة مثل لحم الخنزير المقدد (bacon) يخفض احتمالية الإخصاب، بينما لأكل الدجاج تأثير إيجابي.

وأجرى الدراسة باحثون من جامعة هافارد، وشملت 141 زوجا على مدار سبع سنوات، وتتبعوا حمية الرجال ومعدل الإخصاب.

ومع أن الدراسة تحدثت عن اللحوم المعالجة التي تشمل أنواعا أخرى من المنتجات مثل النقانق والسوساج، فإن صحيفتين بريطانيتين (ديلي ميل وديلي تلغراف) وضعتا لحم الخنزير المقدد في عنواني خبر الدراسة، مما قد يشير إلى مدى شعبية تناوله بالمجتمعات الغربية.

وتبين أن الأشخاص الذين تناولوا اللحوم المعالجة انخفضت لديهم نسبة الخصوبة بمعدل 34%، وشمل هذه أيضا النقانق والسوساج.

بينما لاحظ الباحثون أن الرجال الذين كان استهلاكهم للدجاج أعلى ارتفعت لديهم نسبة الإخصاب بنسبة 20%.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

أبرزت الصحف البريطانية نتائج دراسة جديدة تؤكد أن تناول لحم الخنزير والسمنة والكحول أسباب أساسية للسرطان، كما أعدت توصيات جديدة للقضاء على هذا الوباء. وكشفت عن خطة لمواجهة سمنة الأطفال المتفشية في المجتمع البريطاني.

يجازف الألمان بعقولهم ويعرضون أنفسهم للإصابة بمرض جنون البقر، لعدم قدرة الكثير منهم على التخلي عن تناول أصابع النقانق المفضلة لديهم. غير أن كثيرا منهم تحولوا عن نقانق البقر إلى نقانق الدجاج والخنزير وأحيانا نقانق الخيول.

أعلنت فيتنام تعليق جميع واردات لحم الخنزير ومنتجاته من أي دولة تعاني من مرض فتاك تنشره الخنازير إذ تستورد فيتنام كميات من لحم الخنزير ومنتجاته من الصين التي أعلنت وفاة 38 شخصا على الأقل إثر تفشي المرض فيها.

أكد مصدر رسمي مصري أنه سيتم تكثيف الحملات علي الأسواق لضمان عدم تسريب لحوم الخنازير وإدخالها في اللحوم المحفوظة وكذلك بالمطاعم. يأتي ذلك وسط مخاوف من انتشار هذه اللحوم مع بدء تنفيذ القرار الرسمي بذبح الخنازير السبت.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة