زوار حدائق سياتل يستنشقون العبير لا الدخان

الحظر جاء بعد قرارات مماثلة اتخذت في أكثر من ألف مدينة ومجتمع أميركي آخر مثل نيويورك وبوسطن وشيكاغو (أسوشيتد برس)
الحظر جاء بعد قرارات مماثلة اتخذت في أكثر من ألف مدينة ومجتمع أميركي آخر مثل نيويورك وبوسطن وشيكاغو (أسوشيتد برس)

أصبح تدخين السجائر وغيرها من منتجات التبغ في حدائق مدينة سياتل الأميركية محظورا بدءا من أمس الاثنين، فيما انضمت كبرى مدن شمال غرب الولايات المتحدة المطلة على المحيط الهادي إلى مدن أخرى في البلاد حظرت التدخين في الأماكن العامة.

وصوت مسؤولو الحدائق والاستجمام في سياتل في مايو/أيار لصالح حظر التدخين في كل حدائق المدينة، وعددها 465 حديقة. وقالت سلطات المدينة إنها كانت في السابق تلزم المدخنين بترك مسافة 25 قدما بينهم وبين الزوار الآخرين في أي حديقة مفتوحة أمام الجمهور.

وحثت سياتل في موقعها الإلكتروني أمس رواد الحدائق على استنشاق عبير الزهور لا الدخان.

وأضافت أن الحظر جاء بعد قرارات مماثلة اتخذت في أكثر من ألف مدينة ومجتمع أميركي آخر مثل نيويورك وبوسطن وشيكاغو ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وبورتلاند. وسعت هذه المدن وراء الحظر لانتشار الوعي بمخاطر تدخين السجائر.

وقال جيف داتشين مسؤول الصحة العامة المؤقت في سياتل ومقاطعة كينغ في بيان بعد تصويت مايو/أيار، إن تدخين التبغ هو سبب للوفاة والأمراض محليا وعلى مستوى البلاد، ويمكن الوقاية منه، لذا فمن المنطقي أن نتخذ إجراءات تنشر البيئات الصحية في أماكننا العامة.

ويتولى ضباط الشرطة في سياتل تنفيذ الحظر، فيوجهون تحذيرا شفهيا أولا ثم يسجلون مخالفة ضد المدخن، ومن يكرر التدخين يعرض نفسه للاعتقال. ولا يشمل الحظر السجائر الإلكترونية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

صوت البرلمان البلغاري لصالح حظر التدخين في كل الأماكن العامة المغلقة بدءا من الأول من يونيو/حزيران القادم، في محاولة لإقناع واحد من أكثر شعوب أوروبا إقبالا على التدخين بالإقلاع عن هذه العادة.

19/5/2012

قالت صحيفة ديلي تلغراف إن ولاية تسمانيا الأسترالية تدرس حاليا حظر بيع السجائر لأي شخص ولد بعد عام 2000 في محاولة لتنشئة جيل جديد خال من التدخين، وذلك أول حظر من نوعه في العالم على أساس السن.

23/8/2012

توصل باحثون إلى أن حظر التدخين في الأماكن العامة المغلقة يمكن أن يؤدي إلى خفض معدلات الولادة المبكرة. ويؤثر تدخين المرأة الحامل على الجنين وصحته، ويشمل التأثير النساء غير المدخنات اللواتي يتعرضن للتدخين السلبي، أي استنشاق دخان السجائر من البيئة المحيطة.

15/2/2013

طالبت مسؤولة في وزارة الصحة البريطانية بضرورة حظر التدخين بالسيارات التي تقل الأطفال. وقالت أنا سوبري إن على الحكومة أن تدرس ملياً هذه الخطوة لحماية الطفولة.

27/2/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة