أيوا تمدد الطوارئ بسبب إنفلونزا الطيور

In this May 12, 2015 photo, dead chickens are buried in a farm field near Rose Acre Farms, near Winterset, Iowa. Rose Acre Farms is depopulating its Winterset egg-laying operation after the avian influenza virus was discovered two weeks ago. Agriculture economists say the bird flu could cost the Iowa economy more than $600 million and Minnesota over $300 million as the virus continues to spread to new barns. The estimates include sales losses to feed suppliers, trucking companies, and processing plants.(Rodney White/The Des Moines Register via AP) MAGS OUT, TV OUT, NO SALES, MANDATORY CREDIT
دفن دجاج نافق قرب وينترسيت في ولاية أيوا (أسوشيتد برس)

مددت ولاية أيوا الأميركية -أمس الثلاثاء- حالة الطوارئ المعلنة بشأن إنفلونزا الطيور شهرا آخر حتى 30 أغسطس/آب المقبل، وذلك لإنقاذ موارد الولاية من الدواجن وحتى تتعافى المزارع من أسوأ تفش من نوعه تشهده البلاد.

وقال مكتب حاكم الولاية تيري برانستاد إنه دون تمديد أجل الطوارئ كانت هذه الفترة ستنقضي في 31 من الشهر الجاري (بعد أمس)، فيما لم يتم بعد الانتهاء من تنظيف المزارع وتطهيرها.

وولاية أيوا هي أكبر الولايات من حيث إنتاج البيض في الولايات المتحدة.

ومنذ أواخر العام الماضي نفق أكثر من 48 مليون طائر -معظمها من الدواجن والديوك الرومية جراء استشراء السلالات الفتاكة من إنفلونزا الطيور- أو جرى إعدامها للحد من استفحال المرض.

وكانت أيوا الأشد تضررا إذ شهدت نفوق 31.7 مليون طائر على الرغم من تراجع المرض مع حلول حر الصيف. ولم تعلن الولاية أية إصابة مؤكدة منذ منتصف يونيو/حزيران الماضي.

وجندت سلطات الولاية جميع إمكاناتها ومواردها للتعامل مع التفشي بما في ذلك إعلان مناطق للحجر الصحي والزراعي وإعدام الطيور المريضة وتطهير المزارع.

وجعل ارتفاع درجات الحرارة من الصعب على الفيروس البقاء حيا، لكن وزارة الزراعة الأميركية تخشى من ظهور حالات إصابة جديدة في الخريف مع بدء هجرة الطيور البرية -التي تنقل الفيروس- جنوبا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

A telescopic forklift vehicle leaves Field Foot Farm where an outbreak of H7N7 avian flu was detected in the village of Goosnargh, near Preston, north west England on July 13, 2015. British authorities today confirmed an outbreak at a farm of a strain of avian flu that is both highly contagious and potentially deadly for birds, but said the risk to people was very low.AFP PHOTO / OLI SCARFF

أكدت بريطانيا أمس الاثنين ظهور حالة إصابة بإنفلونزا الطيور في مزرعة دجاج بشمال إنجلترا، لكن السلطات أوضحت أن هذا لا يشكل خطرا على الصحة العامة أو سلامة الأغذية.

Published On 14/7/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة