القهوة تحمي من سرطان الثدي والشاي يعززه

خلص باحثون سويديون إلى أن تناول خمسة أكواب من القهوة أو أكثر يوميا قد يحمي النساء من الإصابة بسرطان الثدي، وأن تناول أكثر من كوب من الشاي يوميا يزيد مخاطر سرطان الثدي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن الباحثين حللوا بيانات من أكثر من أربعين ألف سيدة على مدار عقدين بشأن ما يتناولن يوميا من كميات القهوة والشاي.

وخلص الباحثون إلى أن السيدات اللائي تناولن خمسة أكواب من القهوة أو أكثر يوميا انخفضت لديهن فرصة الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 19% مقارنة بالنساء اللائي تناولن كوبا أو كوبين فقط.

وتوصل الباحثون أيضا إلى أن السيدات اللائي يتناولن أكثر من كوب من الشاي يوميا تزداد لديهن فرص الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 19% مقارنة باللائي لا يتناولن الشاي.

وقال الباحثون إنهم لا يفهمون تماما الآليات المسؤولة عن ذلك، ولكنهم أضافوا أن هناك نظرية تتعلق بفوائد القهوة، وهي أنها تحتوي على مضادات للأكسدة تعمل على الحماية من إلحاق ضرر بالخلايا يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قالت دراسة أميركية حديثة أجراها باحثون بمركز “فريد هوتشيسون” لأبحاث السرطان بمدينة سياتل، إن البدانة تجعل النساء بعد سن اليأس أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي مقارنة بصاحبات الوزن الطبيعي.

13/6/2015

هل تعرف أن الشخير قد يؤثر على عمل القلب؟ وأن كبر ثدي المرأة ربما يكون بسبب سرطان الثدي؟ هذه بعض الأعراض التي تُهمل أحيانا رغم أن عواقبها قد تكون خطيرة.

14/6/2015

تشير دراسة جديدة إلى إمكانية استفادة عدد كبير من مرضى سرطان الثدي من إضافة هرمون البروجسترون الأنثوي إلى الأدوية الرخيصة والمتوفرة لتحسين علاج معظم الحالات التي يحركها الهرمون.

10/7/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة