وفاة سادس حالة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية

A South Korean medical worker wearing protective clothing moves a man (C) suspected of carrying MERS virus in front of the emergency section at the Samsung Medical Centre in Seoul on June 8, 2015. South Korea recorded its sixth death and biggest single day jump in Middle East Respiratory Syndrome (MERS) infections on June 8, with 23 new cases in the largest outbreak of the potentially deadly virus outside Saudi Arabia. Among the 23 new cases, 17 were infected at the Samsung Medical Centre in southern Seoul, the health ministry said. AFP PHOTO / JUNG YEON-JE
موظفو الطوارئ ينقلون مسنا يشتبه في إصابته بالفيروس أمام مركز سول سامسونغ الطبي (غيتي)

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين عن سادس حالة وفاة نتيجة الإصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا)، بالتزامن مع تسجيل 23 حالة جديدة، ليصل إجمالي عدد المصابين بالمرض إلى 87 شخصا.

وذكرت وزارة الصحة الكورية الجنوبية أن المريض البالغ من العمر ثمانين عاما توفي بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا في مدينة دايغون التي تبعد نحو 140 كيلومترا جنوب العاصمة سول، ليرتفع عدد وفيات هذا الفيروس بكوريا الجنوبية إلى ستة.

وقال المسؤولون إن الرجل كان مصابا بالتهاب رئوي عندما تأكدت إصابته بفيروس كورونا، الذي انتقل إليه من مريض آخر في المستشفى.

وأوضحت الوزارة أن عدد المرضى يعد ثاني أكبر عدد بعد المملكة العربية السعودية التي سجلت أكثر من ألف حالة إصابة مؤكدة، منذ أن أعلنت عن أول حالة من نوعها في العالم عام 2012.

وأضافت أن 17 مصابا من بين 23 مريضا جديدا أصيبوا بالمرض أثناء زيارتهم مركز سول سامسونغ الطبي، وهو واحد من بين 24 مستشفى في البلاد انتشر فيها المرض، بينما أصيب الستة الآخرون بالمرض أثناء زيارتهم مستشفيين آخرين. 

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس عن وفاة الحالة الخامسة بالمرض، وعن تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بالفيروس.

وقال شوي كيونج نائب رئيس الوزراء الكوري الجنوبي مؤخرا إن الحكومة ستقيم نظاما لمراقبة المرضى الذين يخضعون للحجر الصحي بشكل شخصي لتحسين فعالية الحجر، وأضاف أن المرض لا ينتقل من خلال الهواء، وأنه يمكن السيطرة عليه من خلال تطبيق قواعد صرف صحي بشكل جيد وإجراءات حجر صحي مناسبة.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن معدل الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا أعلى من معدل الوفيات بفيروس سارس بنسبة 38%.

المصدر : وكالات