الكربوهيدرات هي مفتاح طول عمر الإنسان

الفواكه من الكربوهيدرات الجيدة (أسوشيتد برس)
الفواكه من الكربوهيدرات الجيدة (أسوشيتد برس)

قال علماء أستراليون إن تناول الكربوهيدرات هو مفتاح طول عمر الإنسان وصحته الجيدة. وبينت نتائج الدراسة العلمية التي أجراها علماء من جامعة سيدني أن الحمية الغذائية المنخفضة البروتينات تعطي نفس الفوائد التي تعطيها الحميات الغذائية ذات السعرات القليلة.

وأجرى العلماء أثناء تجاربهم -التي أجريت على الفئران- تغييرات في نسب البروتين والكربوهيدرات في تغذيتها، والتي تعادل تخفيض كمية السعرات الحرارية بنسبة 40%.

وكانت نتائج دراسات سابقة قد بينت أن تحديد السعرات يحسن عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويطيل العمر ولكن ليس بإمكان الجميع مراعاته، إضافة الى أنه قد يضر أحيانا بالصحة.

يذكر أن تناول كمية صغيرة من البروتينات والكربوهيدرات الجيدة قد يصبح أفضل إستراتيجية غذائية للإنسان.

ومن أفضل مصادر البروتينات الجيدة اللحوم البيضاء والحليب وفول الصويا، ومن مصادرها أيضا الفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة، ويفضل الابتعاد عن السكر والخبز الأبيض والمعجنات.
 

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

أظهرت نتائج دراسة علمية حديثة أن أعمار المدخنين تقل عن أعمار غيرهم بنحو عشر سنوات في المتوسط. وقالت الدراسة -التي أجريت على مدار 50 عاما- إن الإقلاع عن التدخين حتى في سن الخمسين يخفض تلك المخاطر إلى النصف.

23/6/2004

كشفت دراسة طبية أجراها باحثون أميركيون أن كبار السن الذين ينظرون بإيجابية إلى تقدم العمر يعيشون لفترة أطول من نظرائهم الذين يفكرون بطريقة سوداوية حيال ذلك. وقد أجريت الدراسة على 660 شخصا من ولاية أوهايو أعمارهم من 50 عاما فما فوق.

28/7/2002

أكد خبير أميركي في مكافحة الشيخوخة أن العلاج بهرمونات النمو يستطيع أن يطيل العمر ويعيد الشباب للإنسان. وقال إدموند تشاين في حديث لصحيفة ألمانية اليوم إنه بالإمكان رفع متوسط عمر الإنسان إلى نحو 200 عام وإرجاع الحيوية والشباب للكبار من خلال علاجهم بالهرمونات.

30/12/2007

أعلنت جامعة غراس النمساوية الاثنين أن السائل المنوي يحتوي على مادة تطيل عمر الإنسان، وقد تستخدم هذه المادة لمكافحة مرض ألزهايمر. وشارك في الدراسة 29 باحثا من ست دول، ونشرت في “بريتش جورنال نيتشر” الأحد.

5/10/2009
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة