المجال الكهرومغناطيسي يمنع تكاثر خلايا السرطان بالدماغ

قال أطباء في جامعة واشنطن بولاية ميسوري الأميركية إن استخدام المجال الكهرومغناطيسي في محاربة الأورام السرطانية بالدماغ، نجح بشكل غير متوقع في إطالة أعمار 43% من أصحاب الحالات التي طُبق عليها العلاج.

ويعتمد العلاج على جهاز ابتكرته شركة "نوفوكيور" للأورام، ووافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأميركية لعلاج البالغين المصابين بالأورام الأرومية.

ويثبت الجهاز على الظهر ويكون موصولا بمجموعة من الأقطاب الكهربائية التي تثبت في رأس المريض. ويبث الجهاز مجالا كهربائيا لوقف انشطار الخلايا السرطانية.

وحاليا يستخدم الجهازَ ألفا مريض، وهم يمارسون حياتهم بشكل طبيعي، مع الإشارة هنا إلى أنه لم تتحدد بعد كفاءة الجهاز على المدى البعيد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أظهرت دراسة طبية جديدة نشرتها المجلة الدولية للسرطان نتائج غريبة تربط بين الأمراض التحسسية واضطرابات المناعة الذاتية ونوع معين من أورام الدماغ السرطانية يعرف باسم جليوما.

17/5/2002

تمكن فريق من الأطباء الفرنسيين من تدمير خلايا سرطانية منتشرة في الدماغ بواسطة أشعة الليزر مع الاستعانة بجهاز التصوير الطبقي المحوري دون فتح الجمجمة. وأجريت الجراحة الرائدة تحت تأثير مخدر موضعي من خلال إحداث ثقب في الجمجمة.

29/8/2008

تمكن باحثون أميركيون من استخلاص عنصر كيميائي من نبتة منتشرة في الغرب الأميركي قالوا إنه فعال في قتل خلايا أكثر السرطانات التي تصيب دماغ الأطفال انتشارا. وقالوا إن هذا العنصر يوقف نمو الأورام الخبيثة في الجهاز العصبي المركزي.

30/8/2002

توصل فريق بحث إسباني إلى استخلاص مادة فعالة من نبات القنب الهندي (الحشيش) لعلاج أورام الدماغ السرطانية في فئران التجارب، ووجد الباحثون أن هذه المادة تحد من عمل الجينات الوراثية المسؤولة عن نمو الشعيرات الدموية المبطنة للأوعية التي تغذي الأورام السرطانية في الدماغ.

3/10/2004
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة