‫الجوافة غنية بفيتامين "ج"‬ والبكتين

الجوافة غنية بفيتامين "ج" والبكتين والبيتا كاروتين والبوتاسيوم (الألمانية)
الجوافة غنية بفيتامين "ج" والبكتين والبيتا كاروتين والبوتاسيوم (الألمانية)

قال المركز الألماني لاستعلامات المستهلك‬ ‫إن الجوافة تعد منجما لفيتامين "ج"، إذ إنها تحتوي مثلا على أربعة‬ ‫أضعاف كمية فيتامين "ج" التي يحتوي عليها الكيوي.‬

‫كما تزخر الجوافة بمادة البكتين التي تندرج ضمن الألياف الغذائية التي تسهم في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والسمنة.  ‬

‫وبالإضافة إلى ذلك، تمتاز الجوافة بأنها غنية بالبيتا كاروتين،‬ ‫وبالبوتاسيوم الذي يتمتع بأهمية كبيرة للعضلات والأعصاب ومحتوى السوائل‬ ‫بالجسم.‬

‫وعند شراء الجوافة ينصح المركز الألماني باختيار الثمار ذات القشرة‬ ‫الملساء التي تتجه للداخل عند الضغط عليها بالإصبع.‬

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تفاحة في اليوم قد تبعد الطبيب عنك، ولكن ليس لوقت طويل. فقد كشفت دراسة جديدة أجريت بالهند أن الجوافة أو المانجو أو الرمان يمكن أن تقوم بنفس المهمة وأكثر.

أفادت دراسة بأن تناول أقراص فيتامين سي لا يقي من الإصابة بنزلات البرد الشائعة أو يقصر فترة الإصابة أو شدتها. ومع ذلك فإن من يصابون لفترات قصيرة أثناء تدريبات بدنية قاسية فإن فيتامين سي قد يقلل بشكل ملحوظ احتمال إصابتهم بالبرد.

أشار بحث جديد إلى أن تناول جرعات عالية من الفيتامينات يمكن أن يضر الجسم بمنع قدرته على الشفاء. ومن المعلوم أن ملايين البشر يتناولون الحبوب التي تعزز مستويات فيتاميناتهم مثل فيتامين سي وإي التي هي مضادات أكسدة في ذاتها.

توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن تناول التوت قد يساعد في زيادة الخصوبة عند الرجال، وهو أمر عزته إلى احتواء التوت على مستويات مرتفعة من فيتامين "ج" وعنصر المغنيسيوم.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة