الصين تسحب حليب أطفال من الأسواق

Yashili milk powder products are displayed at a supermarket in Beijing, in this May 20, 2013 file photo. Chinese milk powder maker Yashili International Holdings Ltd said on January 14, 2015 it expects its 2014 net profit to fall about 40 percent, hit by slowing demand for baby formula and higher marketing and compliance costs. The profit warning by Yashili, owned by China Mengniu Dairy Co Ltd and French dairy Danone SA, highlights the challenges local and foreign firms face as intense competition makes growth more elusive in the world's largest infant formula market. REUTERS/Kim Kyung-Hoon/Files (CHINA - Tags: BUSINESS FOOD)
الحليب المجفف يعد موضوعا شديد الحساسية بالصين بعد فضيحة عام 2008 حين اكتشف حليب للأطفال ملوث بمادة الميلامين (رويترز)

طلبت الهيئة المكلفة مراقبة سلامة الغذاء في الصين من ثلاث شركات محلية لإنتاج الحليب في إقليم شانكسي وسط البلاد، سحب منتجات غير مطابقة للمواصفات من الحليب المجفف للأطفال الحديثي الولادة.

وحثت السلطات المحلية على إنزال عقوبة شديدة بتلك الشركات إذا ثبت أنها خرقت القانون.

ويعد الحليب المجفف موضوعا شديد الحساسية في الصين بعد فضيحة في عام 2008، حين اكتشف حليب للأطفال ملوث بمادة الميلامين تسبب بوفاة ستة أطفال على الأقل ومرض الآلاف.

وقالت إدارة الأغذية والأدوية الصينية في موقعها على الإنترنت أمس الثلاثاء، إن اختبارات في وقت سابق هذا العام لعينات من منتجات لحليب الأطفال المجفف تنتجها ثلاث شركات صينية في شانكسي، أظهرت أنها تحتوي موادا غير مطابقة للمواصفات. وجميع المنتجات مصنوعة من حليب الماعز.

وفي بيان مؤرخ في الـ19 من الشهر الجاري بث في مواقعها على الإنترنت، قالت شانكسي جوانشان ديري -إحدى الشركات الثلاث- إنها ستسحب جميع المنتجات المعيبة من الأسواق، وستوقف إنتاجها وتصحح المشاكل.

المصدر : رويترز